تنطلق السبت بطولة جامعات مملكة البحرين الثانية لكرة الطاولة في صالة ذوي الاحتياجات الخاصة- القاعة "د"، بشراكة استراتيجية بين الجامعة الخليجية واللجنة الأولمبية البحرينية وتحت إشراف الاتحاد البحريني لكرة الطاولة.

وتأتي البطولة تحت رعاية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، عضو مجلس إدارة المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عضو مجلس ادارة اللجنة الأولمبية البحرينية.

ومن المقرر أن تبدأ منافسات البطولة الثانية مساءً على أن تستمر للسادسة مساءً بين أكثر من 45 كادر تدريس وطالب من 9 جامعات حكومية وخاصة مملكة البحرين: جامعة البحرين، الجامعة الخليجية، بوليتكنك البحرين، جامعة الخليج العربي، الجامعة الأهلية، جامعة العلوم التطبيقية، جامعة طلال أبو غزالة وجامعة المملكة



وستكون المباريات بتنظيم من قبل اللجنة الأولمبية البحرينية وتحكيم الحكام الدوليين التابعين للإتحاد البحريني لكرة الطاولة حسب النظام الدولي المعترف فيه في الإتحاد البحريني لكرة الطاولة، ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة شديدة بين المشاركين.

وقال رئيس الجامعة الخليجية د.مهند المشهداني: "إن إقامة البطولة تأتي انطلاقًا من توجيهات سمو الشيخ ناصر بنح حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الإتحاد البحريني لألعاب القوى بشأن دعم المواهب الرياضية والعمل على صقلها في مختلف المراحل الدراسية بدءاً من المرحلة الابتدائية ولغاية مراحل التعليم العالي".

وأضاف "أن الفائزين في البطولة سيحظون بجوائز قيمه، كما ستستمر الجامعه سنوياً بإقامة هذه البطولة بما يتناسب مع النشاط الرياضي في مملكة البحرين".

وأكد أن الجامعة الخليجية تسعى لتعزيز مكانتها في نفوس الطلبة عن طريق إقامة نشاطات خارجية استكمالاً للجانب العلمي والمعرفي الذي يعمل على تنمية شخصياتهم لما فيه من دور مهم ينعكس على الحياة اليومية للطالب.