أعلنت مجموعة البركة المصرفية "ABG"، المجموعة المصرفية العالمية الرائدة التي تتخذ من البحرين مقراً لها، أن مؤسسة ستاندرد آند بورز أكدت من جديد تصنيفات المجموعة عند BB+ "على المدى الطويل" وB "على المدى القصير".

وقالت "ستاندرد آند بورز"، إن قوة مجموعة البركة المصرفية تكمن في تنوعها الجغرافي المتفوق مقارنة بقريناتها من المؤسسات المالية الأخرى، والمزايا التنافسية التي تستمدها من وضعها كمصرف إسلامي. كما تعتبر جودة إدارة المجموعة ووضوح استراتيجيتها من العوامل الإيجابية، وكذلك محفظة تمويلاتها المتنوعة.

وقال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة عدنان يوسف إن التصنيفات التي حصلت عليها المجموعة هي شهادة أخرى على أدائنا المستقر والمتنامي خلال الأعوام العديدة الماضية مع نظرة مستقبلية إيجابية.



يذكر أن مجموعة البركة المصرفية مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلى حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها.

ومنحت كل من الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف وشركة Dagong العالمية للتصنيف الائتماني المحدودة تصنيفاً ائتمانياً مشتركاً للمجموعة من الدرجة الاستثمارية BBB+ (الطويل المدى) A3 / (القصير المدى) على مستوى التصنيف الدولي ودرجة (bh) A+ (الطويل المدى) A2 (bh) / (القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني.