يطلق بنك البحرين الوطني الثلاثاء، المنصة المصرفية الإلكترونية الجديدة لقطاع الأعمال، والتي توفر الحلول التكنولوجية المبتكرة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة.

واجتمع أكثر من 150 مشاركاً في المنتدى المصرفي الرقمي للبنك الإثنين، للتعرف أكثر على المنصة المصرفية الإلكترونية الجديدة للبنك وكيفية الاستفادة من المميزات والحلول المتطورة التي توفرها المنصة.

واستقطبت الفعالية التي تم تنظيمها بالشراكة مع "رواد"، متحدثين من أبرز مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص وخبراء الصيرفة الرقمية والتكنولوجيا المالية، بجانب مسؤولي وموظفي الصيرفة الرقمية في بنك البحرين الوطني.



واشتمل المنتدى على عرض مباشر للمنصة، إلى جانب عقد عدد من الجلسات الحوارية بمشاركة خبراء في الصيرفة الرقمية والتكنولوجيا المالية.

وركزت المناقشات على مساعدة العاملين في قطاع الأعمال على فهم وتنفيذ مجموعة واسعة من الأدوات والموارد التي توفرها الصيرفة الإلكترونية بصورة أكثر كفاءة، ويتضمن ذلك مميزات لإدارة التدفقات النقدية وكشف الرواتب والإدارة المالية وغيرها من ممارسات محاسبية ومصرفية رئيسة التي يمكن تبسيطها رقميا.

واشتملت قائمة المتحدثين في المنتدى على مدير الصيرفة الرقمية في البنك سلمان الرشيد، نائب رئيس بنك البحرين للتنمية ومدير تحرير مجلة "رواد" أريج الشكر، عضو مجلس إدارة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية ميسان المسقطي، رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة د.عبدالحسن الديري، مؤسس ومدير عام "إمباور بزنس سولوشن آند كونسالتنغ ومدير التدريب في جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إيما المنصوري.

وقال الرشيد: "بعد نجاح المرحلة التجريبية بالتعاون مع عملائنا في قطاع الاعمال، نحن مسرورون بإطلاق منصتنا المصرفية الالكترونية الجديدة لقطاع الأعمال".

وأضاف "نتطلع قدماً إلى تحويل نشاط عملائنا في قطاع الأعمال إلى الصيرفة عبر الإنترنت ورؤية الوقع الإيجابي المرتقب على أعمالهم لتشمل تعزيز معدلات الإنتاجية والكفاءة..نعمل حالياً على تحضير وإطلاق برامج وفعاليات إضافية لعملائنا في قطاع الأعمال بالتزامن مع تركيز استراتيجية بنك البحرين الوطني على دعم نموهم وتطورهم".

نائب رئيس بنك البحرين للتنمية ومدير تحرير مجلة "رواد" أريج الشكر قالت: "يعتبر توفير الحلول التكنولوجية المبتكرة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة أمراً في غاية الأهمية في بيئة الأعمال التنافسية هذه الأيام".