العين الاخبارية

قال مسؤول فلسطيني كبير إن الرئيس محمود عباس قرر مقاطعة القمة الرباعية المقررة في عمان، غدا الأربعاء.

وأضاف المسؤول أن عباس قرر مقاطعة القمة بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى "المعمداني" في مدينة غزة، والذي أسفر حتى كتابة هذا الخبر عن مقتل قرابة 500 شخص على الأقل.

وبحسب المسؤول نفسه، فإن الرئيس الفلسطيني "غاضب جدا وقرر العودة إلى رام الله بالضفة الغربية" وأنه "بانتظار السماح بمرور مروحية تقله إلى رام الله".

وجاء قصف مستشفى "المعمداني" عشية زيارة يقوم بها الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى إسرائيل،غدا الأربعاء.

وأعلن البيت الأبيض أن بايدن سيتوجّه من إسرائيل إلى عمان، للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيسين الفلسطيني محمود عباس والمصري عبد الفتاح السيسي.

وبحسب شهود عيان، كان يوجد بالمستشفى، بخلاف المرضى والجرحى، مئات العائلات التي نزحت من منازلها ورأت أن تحتمي بالمستشفى باعتباره محميا بموجب القانون الدولي، مما قد يرفع عدد القتلى والجرحى.

ولليوم الـ11 على التوالي، يتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي مكثف سوّى أحياء كاملة بالأرض، وأودى بحياة أكثر من ثلاثة آلاف شخص جُلهم من المدنيين وبينهم عدد كبير من الأطفال والنساء.

وجاء القصف ردا على هجوم نفذته حركة حماس ضد بلدات إسرائيلية، في السابع من الشهر الجاري، أسفر عن مقتل أكثر من 1300 شخص وأسر العشرات.

وعلى وقع اشتداد الحرب، تهدد كارثة إنسانية، قطاع غزة الخاضع لحصار مطبق فرضته إسرائيل، منذ هجوم حماس المباغت، إذ نفدت المياه النظيفة والغذاء والوقود والإمدادات الطبية والكهرباء مع فرار أكثر من مليون شخص إلى الجنوب.