حصل الإداري بقسم الإعلام في جامعة الخليج العربي حسين أحمد العريبي على الدبلوم الاحترافي في التسويق الإلكتروني من المعهد الدولي للتسويق الإلكتروني (DMI) الحاصل على تصديق هيئة الجودة الأسكتلندية، بعد أن اجتاز 30 ساعة تدريبية غطت 10 وحدات دراسية متخصصة في التسويق الإلكتروني تناولت صناعة المحتوى التسويقي، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومهارات تكثيف الظهور في محركات البحث الإلكتروني، و إدارة وسائط التسويق الإلكتروني عبر غوغول ويوتيوب، والتسويق عبر البريد الإلكتروني المبرمج، وتحليل البيانات الرقمية، وإستراتيجيات و مناهج إدارة التسويق الإلكتروني.

وقال حسين العريبي إن هذه الشهادة تمثل حافزاً لخدمة أهداف جامعة عريقة مثل جامعة الخليج العربي التي تأسست في العام 1980 لتكون جامعة إقليمية تتفرد بأصالتها وندرة تخصصاتها لتلبي الاحتياجات الاستراتيجية لمجتمع الخليج العربي، ولتمثل نموذجاً مميزاً لوحدة أبناء مجلس التعاون الخليجي. مضيفاً، مثلت هذه الشهادة حافزاً لتطبيق أهداف الجامعة الواردة في استراتيجيتها 2016 -2021 والتي أكدت على أن جامعة الخليج العربي جامعة بحثية مبتكرة. " ولتحقيق هذه الغاية فإن تطوير مهارات كوادر الجامعة بالعلوم والمهارات الاحترافية يشكل ضرورة لتلبية تطلعات جامعة الخليج العربي، ووسيلة لوصول رسالتها للشريحة المستهدفة". لافتاً إلى أن السعي للحصول على هذه الشهادة تولد بفضل بيئة إدارية محفزة للتطور المستمر يقودها سعادة رئيس الجامعة الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي.

يشار إلى أن حسين العريبي حاصل على شهادة الماجستير في الإعلام والعلاقات العامة، وشهادة الغدارة المتكاملة للمؤسسات الصحفية تحت إشراف مركز التدريب بوزارة شؤون الإعلام. ويحمل خبرة إعلامية تصل إلى 20 عاماً في الصحافة، والتلفزيون. كما ترأس وأدار العديد من المشاريع الفنية المحلية والدولية في مجالي المسرح والسينما.