أكد رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب أحمد صباح السلوم أهمية توفير البيئة المناسبة لاحتضان الناشئة والأطفال واستغلال الاجازة الصيفية عبر إقامة العديد من البرامج والأنشطة المناسبة لهم، وزيادة الثروة اللغوية لديهم، بما يمكنهم من الاندماج والعودة السريعة للمدرسة.

وقال النائب السلوم إن جائحة فيروس كورونا قد أثرت بشكل ملحوظ على الأنشطة والبرامج المخصصة لهم، والاتجاه نحو تقديمها عبر الفضاء الالكتروني، مشيرًا إلى أن الجهود الحكومية التي بذلت في هذا الجانب شكلت إضافة نوعية في عودة الحياة الطبيعة، وإتاحة المجال للأنشطة الصيفية بممارسة أنشطتها واحتضانها للناشئة عبر إقامة العديد من البرامج الهادفة والموجهة لهم.

وذكر أنه من منطلق الشراكة المجتمعية، والاستمرار في دعم الجهود الساعية نحو احتضان الناشئة والأطفال، فإنه تم دعم الرسوم الدراسية والبحث عن معاهد متخصصة لتنفيذ برنامج لـ 43 طفلاً وطفلة من أهالي الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة لاستفادتهم خلال الاجازة الصيفية للبرنامج الذي سيستمر لمدة شهر وسينفذ في غرفة تجارة وصناعة البحرين.



وأشار إلى أنه تم توقيع اتفاقية تنفيذ البرنامج مع دار ارتقاء للمعارض والاستشارات والتي مثلتها المدير العام الأستاذة مريم يوسف أبو ادريس، وسيتم تنفيذ البرنامج التدريبي " أفلاطون للتربية المالية والاجتماعية للأطفال"، والذي سينطلق اليوم الموافق 24 يوليو الجاري وسيستمر حتى 23 أغسطس المقبل.

وبهذه المناسبة، أشادت الأستاذة مريم ابو إدريس المدير العام لدار ارتقاء بهذه المذكرة، معتبرة أنها توفر فرصة تدريب وتأهيل وبناء قدرات الأطفال فيما يخص بالتربية المالية والاجتماعية، حيث أن دار ارتقاء تسعى من خلال هذه الاتفاقية لتقديم برامج تدريبية احترافية عالمية متميزة ونوعية، تستهدف فئة الأطفال على وجه الخصوص.