الشركة تعرض أكبر طائرة سفر بمعرض البحرين الدولي

عباس المغني

أكد الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات عادل الرضا أن الشركة تسيّر 3 رحلات إلى البحرين يومياً بواقع 21 رحلة أسبوعياً، مشيراً إلى أن هناك توجهات في المستقبل لزيادة عدد الرحلات.



وقال خلال مشاركته في معرض البحرين الدولي للطيران 2022: «إن نسبة إشغال رحلات الشركة من وإلى البحرين في المتوسط تصل إلى أكثر من 70%».

وعرضت طيران الإمارات في معرض البحرين الدولي للطيران، أحدث طائراتها A380 بأربع درجات التي تعتبر واحدة من أكبر طائرات السفر في العالم، مؤكدة أن ظهور A380 سيحقق نجاحاً مؤكداً مع عرض طائرة التدريب إمبراير Phenom 100EV التابعة لأكاديمية الإمارات لتدريب على الطيران لن تقل عنها، إذ يتوقع أن تلقى اهتماماً كبيراً من زوار المعرض.

وهذه هي المرة الثالثة التي تشارك فيها طيران الإمارات بأكبر طائرة تجارية في العالم في معرض البحرين للطيران. وسوف يتاح لزوار المعرض الاطلاع على المرافق والتجهيزات الفريدة والمتقدمة التي توفرها طائرة الإمارات A380 للركاب، بما في ذلك مقصورة الدرجة السياحية الممتازة الجديدة.

واستقطبت طائرة الإمارات الإيرباص A380 ذات الأربع درجات أعداداً كبيرة من الزوار في معرض البحرين الدولي للطيران. وتتميز مقصورة الدرجة السياحية الممتازة بلمسات خشبية أنيقة مشابهة لدرجة الأعمال. وصُمّمت المقاعد لتوفير الراحة والدعم المثاليين مع مساند رأس قابلة للتعديل في 6 أوضاع. ويتميز المقعد الجلدي ذو اللون الكريمي بامتداد واسع يصل إلى 40 بوصة، وعرض 19.5 بوصة، وقابلية انحناء 8 بوصات في وضع المهد المريح مع مساحة رحبة لتمديد الساقين. ويتضمّن مسنداً للساقين ومسنداً للقدمين، ما يوفر مزيداً من الراحة، بالإضافة إلى العديد من اللمسات الأخرى المدروسة، مثل نقاط الشحن التي يمكن الوصول إليها بسهولة وطاولة جانبية للمشروبات.

وطيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380 في العالم. وتشغل حالياً نحو 80 طائرة من هذا الطراز تخدم 37 وجهة في 26 دولة انطلاقاً من دبي، مع خطط لتشغيل المزيد من خدمات A380 بحلول نهاية عام 2022. وبدأت طيران الإمارات للتو برنامجاً ضخماً يستغرق تنفيذه عامين، لتحديث 120 طائرة، حيث سيجري تغيير المقصورات الداخلية، بما في ذلك تركيب أحدث مقاعد الدرجة السياحية الممتازة.

وتنفذ طيران الإمارات برنامجها الضخم لتحديث الطائرات الذي يستمر عامين، مع بدء العمل على أول طائرة من أصل 120 طائرة لتحديث المقصورات الداخلية بالكامل وتركيب أحدث مقاعد الدرجة السياحية الممتازة.

ويتضمن المشروع الطموح، الذي يديره الفريق الهندسي في طيران الإمارات، استثماراً بمليارات الدولارات لضمان «تميّز دائم» لعملاء طيران الإمارات خلال السنوات المقبلة.

تعمل طيران الإمارات مع 62 من الشركاء والموردين الرئيسيين الذين وظفوا أيضاً مئات العاملين المهرة لإنجاز أكبر برنامج معروف لتحديث الطائرات في صناعة الطيران التجاري.

وبعد أشهر عدة من التخطيط الدقيق والاختبارات التفصيلية على طائرة A380، قام مهندسو طيران الإمارات بتخزين وطلب 2200 قطعة. وسارع فريق المشتريات إلى رفع 12600 طلب شراء للمرحلة الأولية من البرنامج. وأنشأ مركز الإمارات الهندسي ورش عمل مخصصة لهذا المشروع وزودها بالقطع والمعدات اللازمة.

وصُمّمت جميع العمليات وفق أعلى معايير الصحة والسلامة، مع الاهتمام بأدق التفاصيل، حيث تم، على سبيل المثال، اتخاذ قرار الاستثمار في أحدث المعدات لتوفير أقصى درجات الحماية للعاملين في المقصورات.

وبمجرد اكتمال أعمال التحديث، سيتم فحص الطائرة واعتمادها من قبل سلطات الطيران قبل إعادتها إلى الخدمة ضمن أسطول طيران الإمارات.

ومع المضي قدماً في تنفيذ برنامج التحديث، سيعمل المهندسون في وقت واحد على طائرتين. ما يعني أنه سيتم سحب طائرة واحدة من الخدمة في الأسطول كل ثمانية أيام ونقلها إلى مرافق الإمارات للهندسة. وبحلول 23 مايو 2024، ستكون جميع طائرات A380 المخصصة لبرنامج التحديث، البالغ عددها 67 طائرة، قد عادت إلى الخدمة. وسوف تبدأ طيران الإمارات بعد ذلك العمل في تحديث 53 طائرة بوينج 777. وبحلول مارس 2025، ستكون جميع الطائرات المعدلة، وعددها 120، قد عادت إلى الخدمة.

وتوفر مقصورة طيران الإمارات للدرجة السياحية الممتازة مقاعد فاخرة ومساحة أكبر لمد الساقين، بالإضافة إلى خدمة تفوق ما يقدمه العديد من الناقلات في درجة الأعمال. وهذه الدرجة الجديدة متاحة حالياً لعملاء طيران الإمارات المسافرين على طائرات A380 إلى لندن وباريس وسيدني. وسوف يُتاح لمزيد من العملاء تجربة مقصورة طيران الإمارات السياحية الممتازة مع تسارع وتيرة برنامج التحديث.

وكانت طيران الإمارات قد أعلنت عن خطط لتقديم خدمة الدرجة السياحية الممتازة على رحلاتها إلى كل من نيويورك جيه إف كيه وسان فرانسيسكو وملبورن وأوكلاند وسنغافورة بحلول نهاية مارس 2023.