بمناسبة اليوم العالمي للسكري، حضر محافظ المحافظة الشمالية علي العصفور الفعالية الصحية "رعاية مرضى السكر ... إن لم يكن اليوم فمتى ؟" التي أقامتها المحافظة بممشى عالي.

وخلال الفعالية، أشار المحافظ إلى أن المحافظة الشمالية اعتادت إقامة هذه الفعالية سنوياً مشاركةً منها جهود وزارة الصحة والمجلس الأعلى للصحة في سعيهم للمكافحة والحد من زيادة أعداد الإصابات بمرض السكري والتي بلغت نسبتها 15% من تعداد سكان البحرين تقريبا ، كما يأتي ذلك ضمن تطبيق معايير اعتماد عالي مدينة صحية ولتسليط الضوء على ارتفاع مخاطر مرض السكري في البحرين ، تأكيداً للمساعي الرامية إلى تعزيز الوعي بداء السكري وتأثيره على الإنسان والمجتمع ، والوقاية منه في حال شخصت الإصابة بشكل مبكر .

وتوجه المحافظ بالشكر لجميع الجهات المتعاونة في تنظيم هذه الفعالية ، مركز الجنان الطبي، مركز تاج الطبي، صيدلية ناصر، أسواق ميغا مارت ، بالإضافة إلى إدارة الشئون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية والاتحاد الرياضي للأمن العام ، داعياً إلى ضرورة ممارسة الرياضة اليومية وإتباع أنماط الحياة الصحية وأساليب التغذية الصحيحة للوقاية من مرض السكري ومضاعفاته ، متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية .



جدير بالذكر أن الفعالية اشتملت على معرض صحي وفحوصات طبية مجانية لقياس نسبة السكر وضغط الدم والوزن ، بالإضافة إلى إقامة ماراثون للمشي حول المضمار شارك فيه كافة المدعوين والجهات المشاركة ، كما تم خلال الفعالية توزيع عدد من أجهزة قياس السكر في الدم مقدمة من مركز الجنان الطبي على عدد من الأسر .