ترأس معالي الشيخ راشد بن خليفة بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون و بحضور نائب الرئيس سمو الشيخ تركي بن راشد بن عيسى آل خليفة الإجتماع التشاوري الأول بين أعضاء المجلس الوطني للفنون و أعضاء مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو و الذي تمت خلاله مناقشة المسابقة الرئيسة لجائزة يوسف بن أحمد كانو في دورتها الحادية عشرة و الموجهة لدعم الفنون في البحرين.

و خلال الإجتماع أشاد معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون بتجربة جائزة يوسف بن أحمد كانو في تشجيع الإنتاج الإبداعي معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها مجلس أمناء الجائزة و التي تهدف إلى دعم المبدعين في البحرين. و أكد معاليه حرص المجلس الوطني للفنون على التعاون مع المبادرات النوعية التي تسهم في إرتقاء الفنون و على الإشراف على الفعاليات التي تعنى بتطويرها و تهتم بإبراز الفنانين البحرينين.

و أكد أعضاء مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو أن دور المجلس الوطني للفنون محوري و أساسي و ذلك من خلال الإشراف على معايير الجائزة المخصصة للفنون و وضع أسس و إشتراطات التقييم للأعمال الفنية و توجيه المعنين بها نحو أفضل الطرق لجعلها جائزة لها تواجدها الإقليمي أسوة بالجوائز الإقليمية الفنية الأخرى معربين عن شكرهم و تقديرهم لمعالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون و نائب الرئيس سمو الشيخ تركي بن راشد آل خليفة اللذان سخرا كافة خبرات المجلس لدعم الجائزة و أهدافها.



و تم خلال الإجتماع إختيار شعار الإستدامة كشعار للدورة الحادية عشرة من جائزة يوسف بن أحمد كانو للفنون ليواكب هذا الشعار إهتمام مملكة البحرين بالتنمية المستدامة و ليعكس حرص المجلس الوطني للفنون و جائزة يوسف بن أحمد كانو على دعم الجهود الإبداعية الفنية التي تصب في هذا المجال. و سيكون الإشتراك في جائزة يوسف بن أحمد كانو للفنون و المزمع إطلاقها قريباً مفتوحاً لجميع الفنانين و المبدعين من أبناء البحرين.