تحت رعاية الأمين العام لمجلس التعليم العالي

تحت رعاية د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العاليعضو المجلس الأعلى للمرأة، احتفلت الجامعة الملكية للبنات بالعيد الوطني المجيد ويوم المرأة البحرينيّة بحضور عدد كبير من الضيوف والأكاديميينوالطالبات وعائلاتهن.



واستهل الحفل بكلمة ترحيبية من رئيسة الجامعة الملكية للبنات البروفيسورة يسرى المزوغي، مشيدة بدور المرأة البحرينيّة في مساهمتها في تطويرقطاعات المجتمع كافة ودفع عجلة التنمية والازدهار بمملكة البحرين.

اشادت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، بماتحظى به المرأة البحرينية من دعم ومساندة مستمر من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومنخلال ما تولية حكومة مملكة البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مناهتمام بالغ للمرأة بما يضمن حقوقها ومكتسباتها، مكنها من تحقيق إنجازات وطنية مشرفة في كافة المجالات والميادين، مشيرة إلى الجهود المبذولةللجامعة الملكية للبنات في تمكين المرأة باعتبار الجامعة اول جامعة خاصة تم تأسيسها في مملكة البحرين متخصصة في تعليم المرأة.

واكدت سعادتها خلال رعايتها لحفل الجامعة الملكية للبنات بيوم المرأة البحرينية والعيد الوطني المجيد، على انجازات المرأة البحرينية في مجالالتعليم العالي، وما تقدمه الهيئات الأكاديمية والإدارية من دعم ومساندة للطالبات من خلال توفير البيئة المناسبة للطالبات وتخريج كوادر مهيأة لسوقالعمل. مشيدة سعادتها بالإسهامات العديدة التي تقوم بها الجامعة الملكية للبنات، مكنت طالباتها على تميزهن في مختلف الكليات، متمنية لهنالتوفيق في حياتهن العملية والأكاديمية.

وأعربت رئيسة الجامعة عن فخرها واعتزازها لكون الجامعة الملكية للبنات هي الجامعة الوحيدة في مملكة البحرين والمعنية بتمكين المرأة عبر التعليمالعالي، مؤكدة أهمية ما وصلت إليه المرأة البحرينية من قدرات وإمكانات جعلتها تشارك في مختلف القطاعات الحيوية في مملكة البحرين، مشيرةًإلى ان تجربة المرأة البحرينية في المجال التشريعي والبلدي هي تجربة رائدة ومنفردة تحققت من خلال العمل الجاد والعزيمة والإرادة تحت ظلالقيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وتوجيهات ومساعي رئيسة المجلس الأعلى للمرأةصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظها الله، والتي تصب في تمكين المرأة البحرينية وجعلها نموذجاً يقتدى به على النطاقالإقليمي والدولي. كما استعرضت البروفيسورة مشاركة خريجات الجامعة الملكية للبنات في العمل التشريعي والبلدي وقطاعات مختلفة عدة وتبوؤهنالمناصب في مجالات عديدة.

وفي إطار الاحتفال بالعيد الوطني ويوم المرأة البحرينية، استضافت الجامعة الملكية للبنات السيد محمد عبدالجبار الكوهجي النائب الثاني لرئيسمجلس إدارة غرفة تجارة البحرين الذي أشاد بدور الجامعة في دعم وتمكين المرأة البحرينية، واستضافت إيضاً كل من السيدة عائشة عبدالملكالمستشار العام بشركة ممتلكات القابضة والسيدة ليلى القصاب رئيس الشؤون المالية بشركة بنفت البحرين واللتان تحدثتا عن دور المرأة من واقعخبرتهن في كبرى الشركات والمؤسسات الدولية، بالإضافة لمشاركة بعض من خريجات الجامعة اللاتي شاركن خبراتهن مع الحضور كنماذجحضارية مشرفة.

وشهد الحفل توزيع شهادات التقدير على الطالبات المتميزات اللاتي أحرزن تفوقاً أكاديمياً في مختلف الكليات في فئات عدة منها فئة جائزة رئيسةالجامعة وفئة جائزة الريادة كما شهد الحفل العديد من الانشطة الترفيهية وسوق للمنتجات البحرينية.