أكدت السيدة نورة جمشير الرئيس التنفيذي لمعهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات" أن حضور الكوادر الوطنية في المعهد أسهم في الارتقاء بمسيرة العمل به إلى أعلى المستويات، وصولا لأن أصبح مختبر "دانات" الأول على مستوى العالم في مجال خدمات فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة. وهنَّأت السيدة جمشير كوادر معهد دانات بمناسبة عيد العمال كجزء لا يتجزأ من عمال مملكة البحرين الذين يعلمون بجد وإخلاص ويبذلون كل جهد من أجل الارتقاء بمسيرة الازدهار والتنمية الوطنية في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، والمتابعة الحثيثة من قبل صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء الموقر حفظه الله.

وأشارت السيدة جمشير في تصريح لها بمناسبة عيد العمال إلى أن معهد "دانات" ومنذ انطلاقته قبل خمس سنوات مزج بين الخبرات الوطنية والأجنبية خاصة في المجالات الدقيقة مثل علم الجيميولجيا، ووفر بيئة مواتية لنقل وتوطين المعرفة والتجربة على أرض مملكة البحرين ومن خلال كوادر وطنية أثبت بمرور الوقت قدرتها على التميز المهني وشغل المناصب القيادية.

كما وأكدت حرص "دانات" على مواصلة استقطاب المواهب البحرينية، ودمجها في مجال اللؤلؤ والمجوهرات، وتشجيعها على استكشاف ما يحمله هذا المجال من فرص عمل وازدهار كبيرة، وذلك من خلال توفير دورات تدريبية بالشراكة مع عدد من الجامعات ومختلف الجهات.

ولفتت السيدة جمشير إلى أن الكوادر الوطنية هي العنصر الأساسي في عمل "دانات" على الخطة الوطنية لإحياء قطاع اللؤلؤ في البحرين، وجعل البحرين مركزا ووجهة عالمية لاستخراج وتجارة اللؤلؤ، ورفع مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة وتنويع مصادر الدخل وخلق فرص العمل النوعية في إطار الرؤية الاقتصادية 2030.