قام المهندس فتحي عبدالله الفارع الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال بزيارة تفقدية لمشروع تخفيف الأعباء الهيدروليكية على شبكة D في منطقة سند، وذلك للاطلاع على سير العمل في المشروع وعلى آخر المستجدات.

وأشار الفارع إلى أن الهدف الرئيسي من تنفيذ هذا المشروع هو تحسين أداء الشبكة، مشيراً إلى أن المشروع سيساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية من خلالها توصيل عدة مناطق أخرى بما يحقق أهداف الوزارة في التشغيل الأمثل لشبكة الصرف الصحي ويواكب في الوقت ذاته زيادة التدفقات اليومية ويعمل على توسعة دائرة المستفيدين من خدمة الصرف الصحي.



وأوضح أن المشروع يشمل إنشاء خطين متوازيين ذوي ضغط عالي لمحطة الضخ القائمة إلى غرفة التفتيش الجديدة للمحطة بمجمع 743 في منطقة سند بطول كلي يبلغ 730 متر، إضافة إلى إعادة بناء محطة الضخ القائمة لرفع الطاقة الاستيعابية لتصل إلى 150 لتر في الثانية، لافتاً إلى أنه قد تم الانتهاء من تمديد 342 متر من الخطوط الرئيسية.

وأكد المهندس الفارع أن مشاريع الصرف الصحي تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي لمواكبة التطور العمراني والاستثماري الذي تشهده المملكة.

يذكر أنه قد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة زحل للإنشاءات بتكلفة إجمالية 929,951دينار (تسعمائة وتسعة وعشرون ألفا وتسعمائة وواحد وخمسون ديناراً).

وتدعوا وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.