شهد مركز البحرين العالمي للمعارض جدولاً حافلاً بالعديد من الفعاليات المتنوعة خلال الربع الثاني من العام الجاري، حيث استضاف المركز خمس فعاليات على المستويين المحلي والدولي، منها فعاليتين دولية وثلاث فعاليات محلية، جذبت أكثر من 27,000 زائر.

وانطلقت فعاليات مركز البحرين العالمي للمعارض خلال شهر أبريل بمهرجان بالاجي الدولي للسلام، الذي أقيم في 28 أبريل، حيث احتفل هذا المهرجان الاستثنائي بأهمية السلام والوحدة والتفاهم بين الثقافات المختلفة، حيث جذب ما يقارب 20,000 زائر محلي ودولي.

واختتم المركز شهر أبريل بفعالية "Run for Autism" يوم 29 أبريل، وكانت الفعالية مفتوحة لعامة الجمهور لدعم مختلف شرائح المجتمع وتفعيلاً لبرنامج المسؤولية الاجتماعية والشراكة المجتمعية، بالتعاون مع جمعية البحرين للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والتواصل "مركز عالية للتدخل المبكر"، بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بالتوحد. ويلتزم مركز البحرين العالمي للمعارض بمسؤوليته للمساهمة بدور فعال في الرفاه الاجتماعي وذلك من خلال تطبيق استراتيجية خاصة بالمسؤولية الاجتماعية. وقد أقيمت الفعالية تحت رعاية كريمة من سعادة السيد أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية، وحضرها أكثر من 300 زائر، بما في ذلك الأطفال وعائلاتهم والمنظمون والجهات الراعية.



وفي شهر مايو، استضاف المركز المعرض العالمي للتعليم العالي"GHEDEX" في الفترة من 4 إلى 6 مايو، والذي عقد لأول مرة في مملكة البحرين تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة، وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي. وضم معرض"جدكس البحرين" عددا من الجامعات والمؤسسات والكليات المحلية والدولية، بالإضافة إلى العديد من مراكز التدريب والتأهيل من قطاع التعليم العالي، واستقطب أكثر من 5,000 زائر، بما في ذلك طلاب بحرينيون وآخرون من المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي.

علاوة على ذلك، احتضن مركز البحرين العالمي للمعارض محاضرة المجلس الأعلى للقضاء بعنوان "نظام العدالة التجارية العابرة للحدود الوطنية وموقع المحاكم التجارية الدولية "، قدمها معالي السيد سندرايش مانون رئيس قضاء جمهورية سنغافورة، في 9 مايو. وقد حضر الفعالية ما يقارب 400 زائر من وزراء ومسؤولين وقضاة.

واختتم المركز شهر مايو الماضي بحفل تخرج مدرسة عبد الرحمن كانو الدولية، الذي أقيم في الصالة الرئيسية يوم 23 مايو، وحضره 130 طالبا متخرجا وأكثر من 800 ضيف، ليكون الحفل الأول من بين العديد من حفلات التخرج المخطط تنظيمها في الصالة الرئيسية بمركز البحرين العالمي للمعارض، والتي توفر مرونة عالمية الطراز في التصميم ومساحات متنوعة لتناسب كافة أنواع الفعاليات والمناسبات، بسعة استيعابية تصل إلى 4,000 مقعد.

ويتميز مركز البحرين العالمي للمعارض بمرونة في التصميم والقدرة على استضافة جميع أنواع المناسبات. ويستعد فريق المركز لعدد من الفعاليات التي ستقام في شهر يونيو الجاري، من ضمنها فعاليات ترفيهية بالتعاون مع مسرح الدانة لاستضافة حفلات موسيقية حية ضمن مهرجان الدانة الصيفي، يبدأ بحفل المغنية المرشحة لجائزة "غرامي" هالسي في حفلها الأول في مملكة البحرين في 16 يونيو.

ويلتزم مركز البحرين العالمي للمعارض، أحدث مركز للمعارض والمؤتمرات في الشرق الأوسط، بمواصلة جهوده لاستضافة وجذب المعارض والمؤتمرات والعروض الحية والفعاليات الدولية والإقليمية والمحلية من جميع أنحاء العالم، مما يعزز مكانة المملكة كرائد إقليمي في قطاع الاجتماعات، والحوافز، والمؤتمرات، والمعارض.