تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم، أقامت مدارس الإيمان حفل تخريج الدفعة الـ22 من طلابها البنين في المرحلة الثانوية، والبالغ عددهم 97 طالباً، وذلك في فندق كراون بلازا، بحضور السيد أحمد بن زايد الزايد رئيس مجلس إدارة مدارس الإيمان وعدد من المسؤولين وأولياء الأمور.

وأعرب سعادة وزير التربية والتعليم عن خالص تهانيه وتبريكاته للخريجين وأولياء أمورهم، مثمناً الجهود المبذولة من مدارس الإيمان في تقديم الخدمات التربوية والتعليمية لطلابها وطالباتها، ومؤكداً دعم الوزارة المستمر لمؤسسات التعليم الخاص.



وألقى سعادة الشيخ عادل بن عبدالرحمن المعاودة عضو مجلس الشورى كلمة إدارة مدارس الإيمان، والتي أشار فيها إلى منهجية التعليم الرائدة التي تتبناها المدارس، ويتجلى ذلك في منظومة القيم الإسلامية والعربية والوطنية التي تغرسها في نفوس أبنائها، لينشؤوا مندمجين في نسيج مجتمعهم أسوياء أصحاء، مع الأخذ بمناهج التعليم الحديثة المبنية على مهارات القرن الحادي والعشرين، متجاوزةً التعليم المعتاد لمراحل أعلى في المواد العلمية، ومثال ذلك مشروع (ستيم) الذي يرتكز على تدريب الطلاب على التفكير الهندسي والبحث العلمي والعمل التعاوني والإنتاج والابتكار والاختراع، والذي أثمر 32 مشروعًا ابتكاريًا طلابيًا.

وأشاد المعاودة بما حققه هذا الجيل من الطلاب من مراكز متقدمة في في مسابقات وزارة التربية والتعليم، ومنها المركز الأول في كل من: مسابقة لوحة من وطني ومسابقة مرسم فن الطفل، والمركزين الثاني والثالث في مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية، والمركز الثالث في كل من مسابقة التعليق الصوتي، ومسابقة "مشروعي" التي يرعاها مركز دعم الطلبة الموهوبين، والمراكز الأولى في مسابقة الإيمان للقرآن الكريم في فروع الحفظ والحفظ مع التفسير ومزامير داوود والحديث الشريف.

ثم قدم المهندس أحمد عبدالله ألبي كلمة أولياء الأمور التي قال فيها: "اليوم لا نهنئ طلابنا فقط، بل نهنئ أنفسنا، لأن كل جهودنا كُلِلَت بالنجاح، والفضل في ذلك بعد الله سبحانه وتعالى يعود إلى إدارة المدرسة ومنسوبيها الذين لم يدخروا أي جهدٍ ولم يتأخروا في تحقيق أي مطلبٍ في سبيل رعاية الطلاب واجتيازِهم سنوات الدراسة بهذا التفوقِ والنجاح.

ثم قدم الطالبان عمر عمار الدلال، ومحمد قيس محمد، كلمة الخريجين باللغتين العربية والإنجليزية، والتي شكرا فيها المعلمين على عطاءاتهم المخلصة، تلتها كلمة قدامى الخريجين التي قدمها الكابتن طيار ربيعة خالد الدوسري، والتي قال فيها: "قصتي مع مدارس الإيمان قصة نجاح صنعتها إدارة واعية وطلاب رائعون ومعلمون أكفاء، رؤيتها واضحة في تنشئة جيل قيادي منتم لدينه ووطنه متعلم للحياة ومواكب لمتطلبات القرن الحادي والعشرين، ورسالتها محققة لذلك". ثم ألقى الطالب الشيخ محمد بن خالد بن عيسى آل خليفة قصيدة بهذه المناسبة.

وفي ختام الحفل قام سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم بتوزيع شهادات التخرّج على الطلبة المحتفى بهم.