شهدت قاعات كلية البحرين للتقنية (بوليتكنك البحرين) في مدينة عيسى اليوم عرضاً للطلبة المتأهلين للمرحلة النهائية في مسابقة البحث العلمي الجامعي لجائزة يوسف بن أحمد كانو. و خلال العرض قام سعادة رئيس مجلس أمناء كلية البحرين للتقنية وزير شؤون البلديات و الزراعة المهندس وائل بن ناصر المبارك و برفقته عضو مجلس أمناء الكلية الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين (البا) السيد علي حسن البقالي و الرئيس التنفيذي للكلية البروفيسور كيران أوكاهون بجولة إطلعوا فيها على المشاريع المتأهلة و إستمعوا لشرح موجز عن كل مشروع.

و كانت جائزة يوسف بن أحمد كانو و بالتعاون مع (بوليتكنك البحرين) قد أطلقت مسابقة البحث العلمي الجامعي لطلبة (بوليتكنك البحرين) في نوفمبر من العام 2022 حول موضوع ((تطوير التكنولوجيا في خدمة الإنسانية) و خصصت جوائز نقدية للفائزين يصل مجموعها لإثنين و عشرين ألف دولار. و وصل إلى المرحلة النهائية للمسابقة ثمانية طلبة من الجنسين أمضوا ستة شهور في إعداد مشاريع علمية تطبيقية في مجالي علوم الكمبيوتر و الهندسة و ذلك تحت إشراف أساتذة الكلية.

و بهذه المناسبة أعرب الوجيه خالد كانو رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو عن شكره و تقديره للمهندس وائل بن ناصر المبارك رئيس مجلس أمناء (بوليتكنك البحرين) و أعضاء مجلس أمناء الكلية و الفريق التنفيذي المشرف عليها على إهتمامهم بمسابقة البحث العلمي الجامعي التي ترعاها الجائزة، مشيداً بالمشاريع التطبيقية التي أنجزها الطلبة و التي تظهر قدراتهم على الإبتكار و التطوير. و أكد كانو حرص جائزة يوسف بن أحمد كانو و منذ تأسيسها قبل خمسة و عشرين عاماً على دعم البحث العلمي و تشجيع الباحثين من طلبة و أكاديميين على التنافس في شتى مجالات العلوم.

و تأتي مسابقة البحث العلمي الجامعي من ضمن ثلاث مسابقات تتبناها جائزة يوسف بن أحمد كانو في الدورة الحادية عشرة و التي تضم كذلك مسابقة البحث الإقتصادي التي تستهدف الباحثين العرب و مسابقة الفنون التشكيلية الموجهة للفنانين في مملكة البحرين. و تختتم المسابقات الثلاث مع نهاية شهر أغسطس 2023م و تعلن النتائج النهائية في حفل التكريم المزمع إقامته في شهر ديسمبر 2023م.

(إنتهى)

الصور:

· جولة الوزير وائل المبارك في معرض الطلبة في بوليتكنك البحرين