أعربت النائب الدكتورة مريم الظاعن عن تقديرها وامتنانها لجميع المعلمين الذين يسهمون في بناء مستقبل مملكة البحرين.

وقالت بمناسبة يوم المعلم العالمي إن التعليم هو حجر الزاوية الذي يعتمد عليه المجتمع في تحقيق النمو والتقدم، ونحن نؤكد حرص مملكة البحرين على تنفيذ استراتيجية التعليم والتدريب، التي تهدف إلى رفع أداء نظام التعليم والتدريب في المملكة بما يسهم في دفع عجلة المسيرة التنموية الشاملة.

وأضافت: "لقد شهدت المدارس في مملكة البحرين توسعًا ملحوظًا في المبادرات التطويرية، مما يسهم في تحسين جودة التعليم، ويعزز من قدرة الطلاب على مواجهة التحديات المستقبلية" مؤكدة أن هذا التوجه يأتي برعاية واهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت الظاعن أن شعار يوم المعلم هذا العام "تقدير أصوات المعلمين" يعكس أهمية إشراك المعلمين في آليات صنع القرار المتعلقة بالتعليم. مشيرة إلى أن تعزيز مشاركة المعلمين في هذه العمليات يسهم في تحسين جودة وكفاءة القرارات التعليمية، ويضمن اتصالها المباشر بالميدان التربوي.

ونوهت الظاعن بجهود وزارة التربية والتعليم في تمكين المعلمين وتزويدهم بالمهارات التعليمية اللازمة وفق رؤية اقتصادية واضحة ومستقبلية، وهو ما يُعدّ خطوة حيوية في إطار تنمية وتطوير قدرات الطلبة البحرينيين وإعدادهم ليكونوا قادة المستقبل. لافتة إلى أن مملكة البحرين أظهرت اهتمامًا كبيرًا بالتعليم والتدريب المهني، كما تم اتخاذ خطوات جبارة في التحول الرقمي ودعم الابتكار في التكنولوجيا الحديثة وعلوم المستقبل.

وقالت: "علينا أن نتعاون جميعًا كسلطة تشريعيّة وتنفيذية في دعم التعليم والمعلمين، ولنعتبر يوم المعلم العالمي فرصة لتقدير جهودهم وتكريمهم، والمضي قدمًا نحو تطوير المعلم ورفع كفاءته وتدريبه باستمرار، ومواصلة العمل من أجل تحسين النظام التعليمي في مملكة البحرين".