في لقاء هام يهدف إلى تعزيز التعاون بينهما، التقى البروفيسور حسن بن رفدان الهجهوج رئيس جامعة المملكة، بعضو المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية الدائرة، السيد محمد دراج. تم خلال اللقاء استعراض الخطة التطويرية لشارع الميثاق الوطني بالمحافظة الجنوبية، والتي تشمل تحسينات مهمة في البنية التحتية بالمنطقة.

وتأتي هذه الخطة ضمن جهود بلدية المنطقة الجنوبية في تطوير منطقة الحجيات لتشمل الشارع المحاذي لجامعة المملكة لما له من أهمية لتلبية احتياجات طلبة وزوار الجامعة والمنطقة. وتم خلال اللقاء عرض خريطة الموقع والخطة الزمنية لتنفيذ المشروع.

تضم الخطة إنشاء مواقف سيارات تسع لأكثر من 150 سيارة بالمنطقة المحيطة بالجامعة، فضلاً عن إنشاء ممشى جسر للمشاة لينظم تنقل المشاة في المنطقة، كما وركزت الخطة على إيجاد حلول جذرية لمشكلة تجمع مياه الأمطار وتصريفها.



ومن جهته أعرب أ.د حسن الهجهوج رئيس الجامعة عن امتنانه وتقديره للعضو البلدي محمد دراج على استجابته السريعة للخطة التطويرية وتعاونه في تحقيق رؤية التطوير الشامل للمحافظة الجنوبية.

وبدوره صرح أ. محمد دراج: "تم طرح الخطة بعد دراسة فعليه للحاجة وسيعد هذا المشروع أحد أكبر المشاريع الجوهرية في المنطقة التي ستحل عددًا من المشاكل كمواقف السيارات، الإنارة وتجمع مياه الأمطار".

يجدر بالذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار سعي جامعة المملكة للتعاون والتنسيق مع الجهات المحلية لدعم التطوير الشامل وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة."