بتحية للموسيقي الإيطالي إنيو موريكوني

تنطلق غداً الأربعاء الموافق 4 أكتوبر 2023م أولى أمسيات الصالة الثقافية ضمن مهرجان البحرين الدولي 32 للموسيقى، حيث تستضيف في تمام الساعة 8 مساءً حفلاً يحتفي بإبداعات العازف الإيطالي إنيو موريكوني، والدعوة إلى هذه الفعالية عامة. وتأتي هذه الأمسية بتعاون ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والسفارة الإيطالية لدى مملكة البحرين.

ويعد الموسيقار إنيو موريكوني واحداً من أهم الموزعين الموسيقيين، وستقدّم الحفل الفرقة الخماسية التي حظيت بشرف العمل معه لأكثر من 20 عاماً.



وستؤدي الفرقة مقاطع موسيقية تم تأليفها لأفلام الغرب الأميركي مثل "حدث ذات مرة في الغرب"، "حفنة منالدولارات" وغيرها.

يذكر أن إنيو موريكوني له الكثير من الأعمال خصوصاً في مجال الموسيقى التصويرية للأفلام، حيث ألف ولحّن لأكثر من 500 فيلم وإنتاج تلفزيوني ليتفوّق بذلك على أي موسيقي آخر. نال موريكوني جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية أصيلة في عام 2016م عن فيلم"الحاقدون الثمانية" وحصل على جوائز شرف أخرى و3 جوائز غولدن غلوب بالإضافة إلى 4 جوائز غرامي وبيع له أكثر من 70 مليون ألبوم.

هذا ويستمر مهرجان البحرين الدولي 32 للموسيقى حتى 20 أكتوبر، مقدّماً أمسيات وحفلات من مملكة البحرين ودول الخليج والوطن العربي والعالم، وذلك في أماكن مختلفة حول مملكة البحرين. وتستضيف الصالة الثقافية ومتحف موقع قلعة البحرين مجموعة كبيرة من الفعاليات والأمسيات الفنية الموسيقية وهي مفتوحة للجمهور وتأتي من بلدان من حول العالم.

وتساهم في المهرجان جهات صديقة عدة كسفارات كل من إيطاليا، الهند، الصين وألمانيا.

وللمزيد من التفاصيل حول المهرجان ومواعيد إقامة فعالياته يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار WWW.CULTURE.GOV.BH أو متابعة حساب الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي على @CultureBah.