التقى زافازافا على هامش استضافة البحرين منتدى المهارات الرقمية

التقى وزير المواصلات والاتصالات محمد الكعبي، مدير مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات د. كوزماس زافازافا، وذلك على هامش فعاليات منتدى المهارات الرقمية، الذي استضافته مملكة البحرين، بتنظيم من هيئة تنظيم الاتصالات، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات، خلال الفترة 17 إلى 19 سبتمبر 2024.

وخلال اللقاء رحب الوزير بمدير مكتب تنمية الاتصالات، وأكد أهمية الشراكة بين الجانبين في دعم البرامج والمبادرات الهادفة إلى تنمية المهارات الرقمية، مع ضرورة الاستفادة من خبرات الاتحاد الدولي للاتصالات في تطوير برامج تدريبية تهدف إلى زيادة تأهيل الكفاءات الوطنية، ودعم جهود سد الفجوة الرقمية للتعامل مع التقنيات الناشئة، مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وذلك بالتماشي مع استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي (2022-2026)، والتي تهدف إلى تنمية قطاعات الدولة الإنتاجية والخدمية والاقتصادية، والتي من بينها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي.

من جانبه، أعرب د. زافازافا عن شكره لمملكة البحرين على استضافة المنتدى، كما أبدى تقديره للتقدم الذي تشهده مملكة البحرين مجال تطوير المهارات الرقمية، مؤكداً التزام مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد بتقديم الدعم اللازم؛ لدعم جهود مملكة البحرين في تعزيز الكفاءات الرقمية، وبناء القدرات، ودعم الابتكار والتنمية المستدامة، بما يتماشى مع تطلعاتها في الاقتصاد الرقمي.