بمناسبة يوم المرأة البحرينية تقيم جائزة يوسف بن أحمد كانو معرضاً فنياً للمشاركين في الدورة الحادية عشرة للجائزة يحمل نفس عنوان المناسبة و ذلك في السابع من ديسمبر القادم في صالة جمعية البحرين للفنون التشكيلية. و سيحظى المعرض برعاية من الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية.

و حول المعرض الفني وضح الوجيه خالد كانو رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو أن الجائزة إرتأت إقامة فعالية فنية في فترة الإحتفالات بيوم المرأة البحرينية خاصة و أن المشاركات الفنية في الدورة الحادية عشرة للجائزة تتمحور حول موضوع المرأة البحرينية أيضاً. و أشاد كانو بمستوى المشاركات التي إستلمتها الجائزة و أكد أنها أظهرت قدرات متميزة على التعبير الفني من قبل الفنانين الشباب و تستحق أن يراها محبي الفنون في معرض مفتوح للجمهور. كما وجه شكره و تقديره للشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية على تفضله برعاية المعرض و الذي يشكل دعماً مهماً لفعاليات الجائزة و كذلك للفنانين البحرينين من فئة الشباب.



و الجدير بالذكر أن جائزة يوسف بن أحمد كانو كانت قد أطلقت مسابقة للفن التشكيلي و خصصت مبالغ نقدية سخية للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى و ذلك من ضمن دورتها الحادية عشرة و التي شارك فيها الفنانون و الموهوبون البحرينيون من الفئة العمرية (18 – 30) عاماً بأعمال إبداعية تعبر عن المرأة البحرينية و سيتم إختيار الأعمال الفائزة خلال المعرض القادم.

و تعتبر جائزة يوسف بن احمد كانو التي تأسست في العام 1998م إحدى مبادرات مجموعة شركات يوسف بن أحمد كانو في مجال المسؤولية الإجتماعية و تحرص على تشجيع التميز في العلوم و البحوث العلمية و الإبداع في الثقافة و الفنون ليس في الخليج فحسب بل في كافة الدول العربية.