انطلق مؤتمر البحرين الدولي الافتراضي الثاني في الذكاء الاصطناعي بالخدمات الصحية، بحضور سعادة الدكتورة مريم الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية. وشهد المؤتمر مشاركة ضيف المؤتمر الدكتور جورج شيريان رئيس الأطباء والرئيس التنفيذي لمستشفى الإرسالية الأمريكية بالبحرين. يأتي هذا التنظيم بالتعاون بين المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي، وجي اي سي ميديا الإماراتية، بالشراكة مع مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي.

وفي تصريحه بمناسبة المؤتمر، أكد الدكتور جاسم حاجي رئيس المؤتمر ورئيس المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي أن المؤتمر سيتمحور حول تبادل المعرفة والخبرات في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته بالخدمات الصحية. وأعرب عن تطلعه إلى أن يكون المؤتمر منصة مهمة لتواصل وتعاون الخبراء والمهتمين في هذا المجال على مستوى العالم، مع التأكيد على أهمية توجيه التوصيات التي تدعم توظيف الذكاء الاصطناعي في الخدمات الصحية للمجتمع.



وشكر حاجي المستشفيات الحكومية على دعمها المستمر للجهود التي تسعى إلى تحديث الرعاية الصحية في هذه المؤسسات واستخدام الذكاء الاصطناعي بفعالية.

كما شارك في المؤتمر نخبة من المتحدثين من مختلف الجهات الطبية والأكاديمية في جميع أنحاء العالم، وتم تناول في جدول أعمال المؤتمر مواضيع تتناول أهمية ودور الذكاء الاصطناعي في الخدمات الصحية، مع التركيز على تقنيات تعلم الآلة والتعلم العميق. وتم التسليط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تحسين دقة الكشف عن الأمراض والوقاية منها، وتسهيل عمليات غرف الطوارئ.