ضمن فعاليات النسخة الثالثة عشرة

نظم مهرجان تاء الشباب فعالية بعنوان "ليلة لفلسطين" ضمن سلسلة فعاليات النسخة الثالثة عشرة، تحت مظلة مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، وبتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، وذلك بحضور معالي الشيخة مي بن محمد آل خليفة رئيسة مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي.

وتضمنت الفعالية عدداً من الفقرات من ضمنها فقرة غنائية للفنان الشاب محمد المرباطي إضافة لفقرة قراءات شعرية عن فلسطين من تقديم الإعلامية مريم فقيهي.



وأكد منظمو مهرجان تاء الشباب أن هذه الفعالية جاءت لتعبر عن الحب والتضامن مع فلسطين بطريقة تاء الشباب الغنية بالثقافة والموسيقى والشعر.

وتأتي هذه النسخة من مهرجان تاء الشباب برعاية من مجموعة البنك الأهلي المتَّحد، ومعهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات"، الذي ساهم في تجهيز بيت التاء الواقع على مسار اللؤلؤ. وستستمر فعاليات وأنشطة المهرجان التي انطلقت يوم الخميس حتى 23 ديسمبر، تحت شعار "تدبر، تواصل، تجمل".

كما يضم تاء الشباب في نسخته الحالية خمس مبادراتٍ، هي "كلنا نقرأ"، و"درايش"، و"بريمير"، و"موسيقى"، و"تشكيل"، وتُقيم مبادرة "كلنا نقرأ" مجموعةً من الفعاليات، منها فعالية الضيف القديم التي تستضيف خلالها الشاعر فلاح هاشم وفعالية "مجانين أم عقلاء" التي تتناول علاقة الأدب بالمسرح، عن طريق تسليط الضوء على روائع الأدب الروسي، وتجسيد شخصياته على خشبة المسرح.

و تقدم مبادرة "درايش" فعالية "بين الأدب والعمارة" التي تستكشف العلاقة بين الأدب والمعمار، وستعود بنا مبادرة "موسيقى" إلى أيام الطفولة الساحرة مع فعالية "أغنيات الطفولة الخالدة"، التي يتم فيها أداء أغاني مسلسلات الأطفال القديمة، أما مبادرة "تشكيل" فستُحيي أدب الراحل نجيب محفوظ عن طريق أعمالٍ فنيةٍ مستوحاةٍ من أشهر أعماله.

يُذكر أن تاء الشباب هو مشروعٌ شبابيٌّ ثقافيٌّ أسسه المفكر البحريني الراحل محمد البنكي عام 2009، ويهدف إلى خلق مساحةٍ آمنةٍ تحتضن أحلام وتطلعات الشباب، تحت شعار "ذلك أن الذي يولد من حبٍّ لا يموت أبدًا"، ويقام هذا العام تحت مظلة ليالي المحرق للعام الثاني على التوالي.