نجحت الأستاذة مريم مرهون معلمة اللغة الإنجليزية بمدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنات في تعزيز تفوق طالباتها، عبر تطبيقها استراتيجية "شجرة النقاط التحفيزية"، والتي أثبتت كفاءتها في التشجيع على المشاركة والتنافس في إتقان المهارات اللغوية.

وأشارت المعلمة إلى أن الاستراتيجية تتضمن نقاطاً موجودة بها تبدأ من 20 إلى 100 نقطة، وتشمل نقاط للمشاركة، والحماس، ومستوى القراءة، وجمال وترتيب الدفتر، والإجابات المتميزة، والمبادرات والمساعدات للمعلمة والزميلات، وغيرها، حيث تحصد الأكثر نقاطاً التقدير والتكريم.



وقالت إن التنافس للحصول على النقاط قد خلق دافعاً كبيراً لدى الطالبات للتنافس على الانتهاء من الانشطة الصفية على المستوى الفردي والجماعي، وتقديم أفضل الاجابات والفوز بالنقاط العالية.

وضمن المستفيدات، عبرت الطالبة فاطمة سيد مطهر جواد عن إعجابها بهذا الجهد من المعلمة، لأنها تُشجع على المشاركة في الحصص والإجابة عن الأسئلة، وهي تحاول الحصول على أكبر عدد من النقاط، للفوز بالنقاط العالية.

أما زميلتها نور الزهراء السيد حمزة شبر، فقالت: "ساعدتني استراتيجية شجرة النقاط التحفيزية على تحسين مهاراتي في اللغة الإنجليزية، وأنا الآن أُشارك في الحصص بشكل أكبر، وأُجيب على الأسئلة بثقة أكبر".

وأضافت الطالبة فجر طارق عبدالرزاق أن هذه الاستراتيجية قد ساعدت على خلق جو من التعاون والتنافس الشريف بين الطالبات، أما الطالبة حوراء محمود أحمد فقالت إنها ممتنة لمعلمتها لتطبيقها هذه الاستراتيجية الرائعة.