قامت اللجنة الداخلية لبرنامج المدن الصحية بمحافظة المحرق، بزيارات ميدانية بمشاركة ممثلين من وزارة التربية والتعليم لمدرستي الخوارزمي وحسان بن ثابت الابتدائية للبنين، ومدرستي الحد وآمنة بنت وهب الابتدائية للبنات، ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية في محافظة المحرق، استكمالاً لبرنامج المدن الصحية، وتعزيزاً للشراكة المجتمعية.

وخلال الزيارة، قامت اللجنة، بإلقاء محاضرات تعريفية عن برنامج المدن الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية، مقدمين شرح للأهداف الاستراتيجية للبرنامج، وأبرز مجالات التعاون والشراكة المجتمعية، وعرض مختصر حول التجربة السابقة في منطقتي البسيتين والساية، وأبرز الأهداف التي يسعى البرنامج للوصول إليها.

كما قام أعضاء اللجنة، بجولة حول مرافق المدارس للاطلاع على أبرز الخدمات التي تقدمها وتتميز فيها في الجوانب التعليمية والبيئية والصحية والاجتماعية، والتعرف على مشاريع الشراكة المجتمعية التي تطبقها المدارس بالتعاون مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي.

وفي الختام، أشادت اللجنة بجهود وزارة التربية والتعليم في تحقيق الأهداف المشتركة للبرنامج، منوهين بما تشهده كافة المدارس والمؤسسات التعليمية من تطور ملحوظ على مختلف الأصعدة والمستويات، وبما لمسوه من إبداع وتطور، شاكرين الجهود التي قامت بها إدارات المدارس والكوادر التعليمية خلال هذه الزيارات.