سيد حسين القصاب


على مساحة 240 ألف متر مربع

تعتزم بلدية المحرق إعادة تأهيل ممشى كورنيش الغوص، إثر طرح مناقصة عبر موقع مجلس المناقصات والمزايدات، دعت من خلالها الموردين لتقديم عروضهم في «مناقصة داخلية».

وجاء في إعلان المناقصة أن البلدية ترغب في استقبال العروض من الموردين لإعادة تأهيل ممشى كورنيش الغوص بمساحة 240000 متر مربع في منطقة المحرق.

ويتركز نطاق العمل على إعادة تأهيل منطقة ألعاب الأطفال عن طريق توفير ألعاب جديدة وإصلاح وتبديل التالف منها، بالإضافة إلى صيانة المظلات الحالية وإعادة تأهيلها، إضافة إلى صيانة غرفة المضخات ومرافق الحديقة.

وتأتي هذه المناقصة لتطوير المرافق العامة التي تخدم مواطنين ومقيمين وزوار مملكة البحرين، حيث يعد الممشى على واجهة بحرية، مما يجعله مكاناً سياحياً متميزاً لمرتادي المرافق العمة، إضافة إلى ممارسي الرياضة.

وجاء في وثيقة المناقصة أن الضمان الابتدائي 500 دينار، بينما صلاحيته 180 يوماً، وحددت البلدية مدة العقد وهي 5 أشهر، فيما تم تحديد كذلك موعد الإغلاق في 30 يونيو 2024.

وتقدم رئيس مجلس المحرق البلدي عبدالعزيز النعار بالشكر إلى المساهمين في مشروع تطوير كورنيش الغوص، و إلى وزير شؤون البلديات والزراعة وائل مبارك على الجهود المبذولة في تطوير المماشي والمرافق العامة في مملكة البحرين.

وقال إن «هذا الكورنيش يستضيف العديد من المناسبات الاجتماعية والوطنية، بالإضافة إلى كونه متنفساً هاماً لأهالي المنطقة»، موضحاً أن «المجلس وجد أهمية تطويره لجعله أكثر جذباً للأهالي».

وأعرب عن تمنياته أن يكون «تطوير وإعادة تأهيل ممشى كورنيش الغوص مقدمة لمشروع تطوير شامل»، مبيناً أن «المجلس يسعى أيضاً إلى استثمار جزء من الحديقة لإنشاء مقاهي ومطاعم من دون تقديم الشيشة، إضافة إلى مناطق ألعاب متطورة، ليكون الممشى جاذباً بشكل أكبر».

وبين النعار أن المجلس البلدي يشجع تطوير مثل هذه المرافق، حيث أنها تقدم نشاطاً ترفيهياً واجتماعياً للعائلات، كما يشكل ملتقى إلى الأهالي.