أكدت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد لجميع المسافرين عبر الجسر، إلى البحرين أهمية حمل كافة الوثائق المطلوبة، والالتزام بالإجراءات والامتثال لتعليمات الجهات المختصة العاملة في الجسر.
ويأتي ذلك، تزامناً مع كثافة المسافرين التي يشهدها الجسر خلال عيد الأضحى المبارك، ما قد يساهم في تأخير إنهاء الإجراءات أو تعطيل مسارات العبور وينتج عن ذلك ارتداد في الحركة المرورية وإطالة مدة العبور الكلية للمسافرين والمركبات.
وأوضحت المؤسسة، أنه ووفقاً للجهات المختصة يتطلّب من جميع المسافرين المواطنين إحضار أصل الهوية الوطنية على ألا تقل صلاحيتها عن 3 أشهر، أو حمل جواز السفر على ألا تقل صلاحيته عن 3 أشهر أيضاً.
وأضافت المؤسسة، أنه في حال اصطحاب العمالة المنزلية يجب حمل الإقامة سارية الصلاحية، وأن يكون جواز السفر ساري الصلاحية واستخراج تأشيرة خروج وعودة، ويكون المرافق هو صاحب العمل أو عائلته.
كما يتطلّب سفر المقيمين حمل جواز أو وثيقة السفر الأصلية على ألا تقل صلاحيته عن 6 أشهر، إضافة إلى إصدار تأشيرة خروج وعودة إلكترونياً.
وأكدت المؤسسة كذلك، على جميع المسافرين التحقق من حمل وثائق المركبة التي ستقلهم في العبور، حيث يتطلب وجود رخصة قيادة سارية الصلاحية لقائد المركبة، وشهادة ملكية المركبة "استمارة" سارية الصلاحية، أو تفويض من المالك الأصلي للمركبة بقيادتها خارج المملكة.
كما حثت المؤسسة، على التأمين المسبق على المركبة لتفادي الانتظار، إضافة إلى الاستفادة من خدمات الدفع الإلكترونية المقدمة عبر تطبيق "جسر" الذي يوفر حلولاً رقمية عبر بوابات إلكترونية متكاملة وتلقائية التشغيل تمنح المسافرين القدرة على الدفع وعبور بوابات الرسوم في الجانبين بسهولة وسلاسة دون الحاجة إلى التوقف للسداد.