سيد حسين القصاب



أعلنت وزارة شؤون البلديات والزراعة عن رغبتها في تمديد شبكات الري TSE-RO إلى مزارع منطقة هورة عالي، وذلك من خلال مناقصة طرحتها في مجلس المناقصات والمزايدات.

وتهدف تهدف هذه المناقصة إلى تمديد شبكات الري المعالج -المحلاه إلى جميع المزارع الجديدة من أقرب النقاط للمصادر المتوفرة بمنطقة هورة عالي. وتوريد وتركيب أنابيب مقاس 4 بوصة لتمديد الشبكات TSE-ROمع جميع التركيبات اللازمة بما في ذلك الحفر والتسوية والبناء ووضع الأنابيب وشريط التحذير والاختبار والردم.

وتلزم الوزارة أن يتم إنشاء نظام الري وفقاً لجداول الكميات، وعلى أن يشمل جميع العمالة والمعدات والإشراف الفني والمواد والأجزاء المكونة الأخرى اللازمة لنظام الري كما هو موضح في جداول الكميات والمواصفات المرفق في المناقصة.

وسبق وأن قام محافظ المحافظة الشمالية علي العصفور وبحضور اللجنة الأمنية والمسؤولين بالمحافظة وممثلين من وزارة الأشغال ووزارة شؤون البلديات والزراعة، بزيارة إلى المزارع المتضررة في هورة عالي، حيث أشار إلى أن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، هو الداعم الأول للأمن الغذائي والنهوض بالقطاع الزراعي في مملكة البحرين.

وقد أكد على أهمية الحفاظ على استمرار دورهم في دعم المنتج الزراعي المحلي والأمن الغذائي في المملكة.

وجاء في وثيقة المناقصة أن الضمان الابتدائي 500 دينار بحريني، وصلاحية الضمان 90 يوماً، بينما مدة العقد شهرين فقط، حيث تم تحديد موعداً للإغلاق في 7 يوليو 2024.