أيمن شكل

أبرزها محطات مكيفة للنقل العام ومواد غسيل الكلى وزراعة أشجار القرم
فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية أمس 14 مناقصة لسبع جهات حكومية تقدمت لها 80 شركة كان أبرز تلك المناقصات توفير محطات مكيفة لحافلات النقل الجماعي، ومواد غسيل الكلى وزراعة أشجار القرم ومنصة أمن سيبراني.

وفتح المجلس مناقصة لوزارة الصحة خاصة بتوفير مواد لغسيل الكلى، تقدمت لها 6 شركات كان أعلى عطاء فيها بقيمة 182 ألف دينار لشركة Universal Medical Equipments وأقلها بقيمة 31 ألف دينار لشركة سقالة الخليج الطبية.

وطلبت وزارة المواصلات والاتصالات التعاقد مع مقاولين مقاولة زمنية لتطوير وصيانة البنية التحتية لقطاع النقل البري لتحسين وسائل النقل العام من خلال توفير محطات واستراحات انتظار بعضها مكيف لركاب حافلات النقل الجماعي مع علامات توقف الحافلات بالإضافة إلى مسارات الدراجات ومواقف توقف سيارات الأجرة وأعمال الصيانة الدورية والمستعجلة للبنية التحتية بما في ذلك الأعمال المدنية والكهربائية والميكانيكية، وذلك لضمان توفير أعلى معايير الكفاءة والسلامة، وتقدمت للمناقصة 6 شركات بعطاءات تراوحت ما بين 1.1 مليون دينار و 475 ألف دينار.

وتقدمت 6 شركات لمناقصة وزارة الأشغال الخاصة بتطوير محاور شارع البسيتين (التقاطعات 4 إلى التقاطع 5)، والجسر المميز وجميع الأعمال المتعلقة بمنحدراته، وجسر الطريق الدائري الذي يربط شارع البسيتين الجديدة بالمرحلة الأولى من جسر المنامة الشمالي.

وبينت مناقصة شركة بابكو للتكرير الخاصة بتوريد أنابيب حديدية وألواح فولاذية لأعمـال ترميم الـخزان تقدم 10 شركات بعطاءات عطاء شركة GULF TRADING DEVELOPMENT COMPANY WLL بقيمة 292 ألف دينار، وأقلها لشركة T&C EQUIPMENT TRADING L.L.C بقيمة 14 ألف دينار.

كما تقدمت 10 شركات لمناقصة زراعة أشجار القرم من مشتل وزارة شؤون البلديات والزراعة في توبلي إلى البحر في مواقع مختلفة في مملكة البحرين بما في ذلك النقل من المشتل إلى البحر والأدوات والقوارب والقوى العاملة ووضع علامات على جميع أشجار القرم المزروعة، وكذلك تنظيف منطقة الزراعة من أي حطام أو أوساخ أو ملوثات وإزالة الأكياس السوداء من الأشجار بعناية ودون الإضرار بالجذور، كذلك يشتمل نطاق العمل على ري أشجار القرم بمياه البحر وحدها لمدة شهرين على الأقل قبل زراعتها في البحر، وتنظيف المنطقة من الأكياس وأي حطام أو ملوثات بعد الزراعة.

وكان أعلى عرض لشركة غصن البحرين للمقاولات بقيمة مليون و 265 ألف دينار، وأقلها لشركة Vibrant Services W.L.L بقيمة 394 ألف دينار.
وفي مناقصة أخرى للبلديات خاصة بتوريد وتسليم أنواع مختلفة من الأشجار، تقدمت 8 شركات بعطاءات كان أعلى عطاء فيها لشركة Dyna Contracting بقيمة 726 ألف دينار، وأقلها لشركة غصن البحرين بقيمة 231 ألف دينار.

وفتح مجلس المناقصات 4 مناقصات لشركة بابكو للتكرير، الأولى خاصة بتوريد محفز بلمرة حمض الفوسفوريك الصلب لمدة سنتين، والذي اشتمل على عطاءين لشركتين بقيمة 397 ألف و405 آلاف على التوالي، والثاني خاص بتوريد أنواع مختلفة من الغازات الحيوية في دعم مختلف العمليات وعمليات التكرير الكبرى، وتقدمت لها 3 شركات متقاربة في عطاءاتها بمتوسط مليون و585 ألف دينار.

وطلبت شركة بابكو للتكرير في المناقصة الثالثة توريد براميل معتمدة من الأمم المتحدة لتلبية معايير السلامة، حيث تقدمت 5 شركات بعطاءات كان أعلاها بقيمة 97 ألف دينار وأقلها بقيمة 65 ألف دينار، كما طلبت في المناقصة الرابعة توريد منتجات الديزل CFPPK، والتي تقدمت لها 8 شركات بقيم متباينة.

وفتح مجلس المناقصات لشركة بابكو إنرجيزر مناقصة تنفيذ منصة الأمن السيبراني للتكنولوجيا التشغيلية وخدمات الاستجابة للحوادث، حيث تقدمت لها 3 شركات بقيم تتراوح ما بين 1.5 مليون دينار و 363 ألف دينار.

وطلبت شركة بابكو للتزويد تقديم عروض للاستعانة بمصادر خارجية للقوى العاملة لعمليات الشركة، لتشغيل محطات الوقود وتوفير كفاءات للعمل في الساحة الأمامية كعامل مضخة الوقود في محطات الخدمة، حيث تقدمت 7 شركات بعطاءات تراوحت ما بين 6 ملايين دينار من شركة AbdulAal Cleaning & Maintenance Company W.L.L و980 ألف دينار لشركة GMI Manpower W.L.L.

وفتح المجلس مناقصة لإدارة المخازن بهيئة الكهرباء والماء لتوريد أنابيب (PVC)، حيث تقدمت شركتان بعطاءين أحدهما بقيمة 95700 دينار والآخر بمبلغ 97317 دينارا.