أكد رئيس لجنة التعليم والتدريب بغرفة تجارة وصناعة البحرين، البروفيسور يوسف عبدالغفار، على دعم "الغرفة" لجهود تطوير التعليم في مملكة البحرين مع الحكومة الموقرة وتعزيز التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص في هذا المجال، والاهتمام بالسياحة التعليمية وتنميتها بما يخدم تنويع مصادر الدخل لدى المملكة.
وقال عبدالغفار أن المملكة العربية السعودية الشقيقة اعترفت بشهادات جميع الجامعات الخاصة في مملكة البحرين، حيث من المؤمل أن يشهد الموسم الدراسي القادم اقبالاً كبيراً من قبل الأخوة السعوديين على الدراسة في البحرين، وهو ما سينعكس بطبيعة الحال على أداء القطاعات الأخرى في السوق كالقطاع العقاري والتجزئة وغيرها.
وأشار عبد الغفار إلى أن الطلبة السعوديين المسجلين في مؤسسات التعليم العالي في البحرين بلغ 1132 طالبا حتى العام 2023، وأن هذا العدد مرشحاً للزيادة خلال السنوات المقبلة، ما سيكون له الأثر الكبير على نشاط السياحة التعليمية.
وقال عبد الغفار: "إننا نتطلع إلى توسيع دائرة الاعتراف بشهادات الجامعات الخاصة البحرينية هلى مستوى الخليج والوطن العربي، إضافة إلى الجامعات المعترف بها في بعض الدول، وهو ما يخدم الأهداف التي وضعتها الغرفة للدورة الإدارية الـ 30، وما سينعكس عليه من نشاط وتنمية لقطاع التعليم والتدريب في المملكة".