أكد المهندس فتحي عبدالله الفارع الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال أن نسبة الإنجاز بمشروع المرحلة الثانية من إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 228 في منطقة البسيتين بمحافظة المحرق قد بلغت 55%، مشيراً إلى أن أعمال تنفيذ المشروع تسير وفق البرنامج الزمني المخطط له.

وأوضح أن المشروع يشمل على توصيل عدد من المباني التجارية والبيوت السكنية بشبكة الصرف الصحي، إلى جانب إنشاء خطوط صرف صحي رئيسية بطول 3.9 كيلومتر، بالإضافة إلى إنشاء خطوط صرف صحي فرعية بطول 938 متراً، كما يتضمن المشروع إنشاء 154 غرفة تفتيش.

وذكر المهندس الفارع أنه تم الانتهاء من تمديد 2,292 متراً من خطوط الصرف الصحي الرئيسية، و239 متراً من خطوط الصرف الصحي الفرعية، كما تم إنشاء 53 غرفة تفتيش رئيسية وفرعية.

وأكد أن الوزارة تعمل جاهدة لمواكبة التوسع والتطور العمراني الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات، من خلال توصيل جميع العقارات من منازل ومباني وربطها بشبكة الصرف الصحي بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة الحيوية والهامة.

وتنوه وزارة الأشغال بالمواطنين والمقيمين وقاطني المنطقة بأهمية التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.

يذكر أنه قد تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بقيمة إجمالية تبلغ 918 ألف دينار بحريني (تسعمائة وثمانية عشر ألف دينار بحرينياً).