أشاد النائب أحمد السلوم عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب بالنجاح الكبير لموسم عاشوراء هذا العام، وذلك في ضوء التوجيهات الملكية السامية، حيث اتسم الموسم بأعلى مستويات الانضباط والتنظيم، بما يؤكد رحابة البحرين كمجتمع منفتح ومتجانس، وواحة إخاء وسلام.

وتوجّه السلوم في هذا السياق بعظيم الشكر والامتنان لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم لرعايته الكريمة وتوجيهاته الحكيمة واهتمام جلالته تجاه ممارسة المواطنين والمقيمين لشعائرهم الدينية، مشيدًا بما جاء في كلمة العاهل المعظم لدى ترؤوس جلالته جلسة مجلس الوزراء الأخيرة من توجيهات بتهيئة سبل النجاح وتوفير كافة المقومات المطلوبة لهذه المناسبة، التي ستبقى بخصوصيتها وطابعها الروحاني أبرز أركان الحريات الدينية والتعددية المذهبية التي تنعم بها مملكة البحرين.

كما أكّد السلوم على إشادة جلالة الملك المعظم في ختام موسم عاشوراء بما تميّز به الموسم هذا العام بإجراءاته المنضبطة وما أحيط بهذه المناسبة الدينية من عناية واهتمام لإحياء جوهرها بالشكل الذي يتناسب مع قيمتها ومكانتها.

وأشاد السلوم في هذا السياق بجهود الحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لما بذله من جهودٍ استثنائية في هذا السياق.

وتقدّم السلوم بالشكر لجميع الجهات الرسمية والأهلية التي ساهمت في إنجاح موسم عاشوراء وإحياءه، منوّهًا في هذا السياق بجهود وزارة الداخلية بقيادة معالي الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، وذلك على مستوى الترتيبات والجوانب التنظيمية، وهو الامر الذي انعكس وتجلى في النجاح الكبير للموسم العاشورائي، كما شكر إدارة الاوقاف الجعفرية لجهودها الجبارة والمخلصة، وجميع الجهات الحكومية الاخرى التي تضافرت جهودها لإنجاح الموسم.

وأشاد السلوم أيضا بجهود إدارات ورؤساء المآتم وجميع المتطوّعين العاملين في تلك المآتم والمواكب من كوادر شبابية عملت بأقصى ما تستطيع من اجل انجاح الموسم، بالاضافة الى الخطباء والذين حرصوا على تقديم خطاب حسيني متزن ومسؤول.

ونوّه السلوم بالوعي الاجتماعي الكبير والذي تجلّى في حرص المعزّين والمشاركين في المواكب ومجالس التعزية على الالتزام بكافة التوجيهات والتعليمات.