على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى..

أكدت نور بنت علي الخليف، وزيرة التنمية المستدامة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، على أهمية تعزيز الشراكات مع المنظمات الأممية والدولية لتحقيق التنمية المستدامة. جاء ذلك خلال عقدها عدد من الاجتماعات الثنائية على هامش مشاركتها في المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة (HLPF 2024) بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

حيث أكدت الخليف خلال الاجتماع مع دورين بوغدان مارتن، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، على دعم مملكة البحرين لأعمال الاتحاد الدولي للاتصالات والذي يتجلى في عضويتها الفاعلة في مجلس الاتحاد والاهتمام الذي توليه المملكة لتعزيز قطاع الاتصالات والتكنولوجيا كأحد القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية. وتم خلال اللقاء مناقشة مبادرات التحول الرقمي والبيانات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في تعزيز وتسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أشادت وزيرة التنمية المستدامة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية بجهود منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) في دعم التنمية المستدامة والتحول الرقمي، وذلك خلال اجتماعها بالسيدة ماري بيث غودمان، نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. حيث تم خلال الاجتماع تسليط الضوء على أهمية ودور التحول الرقمي والبيانات والشمول المالي في تحقيق التنمية المستدامة، مع تسليط الضوء على دور المرأة البحرينية البارز وتفوقها في هذه المجالات.