عقد الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين الدكتور وحيد القاسم اجتماعاً مع السيد عبدالله الجناحي المدير العام جي بي مورغان في مملكة البحرين، جرى خلاله بحث سبل تعزيز العلاقات بين الجمعية والبنك في إطار الأهداف المشتركة ذات الصلة بتعزيز تطور القطاع المالي والمصرفي البحريني ككل.
وأكد الدكتور القاسم أن تعيين السيد الجناحي مديراً عاماً لبنك جي بي مورغان في مملكة البحرين عن جدارة واستحقاق يعكس المسيرة المهنية الحافلة بالتميز والانجاز للسيد الجناحي من جهة، ويبرهن مرة أخرى على أهلية الكفاءات البحرينية لتولي أعلى المناصب في المؤسسات المالية والمصرفية.
كما أعرب الدكتور القاسم عن ترحيب جمعية مصارف البحرين بتعيين السيد الجناحي عضواً بمجلس إدارتها خلفاً للسيد على موسى، مؤكداً الثقة بقدرته على تقديم إضافة نوعية لعمل المجلس، ومثمنا في هذا السياق ما قدمه السيد موسى للجمعية من عمل تطوعي ومتابعات ومبادرات مقدرة ومشكورة.
كما نوه الرئيس التنفيذي للجمعية بالجهود التي يبذلها بنك جي بي مورغان وكافة بنوك المملكة في تطوير الصناعة المصرفية، وتقديم خدمات نوعية، وجذب الاستثمارات الدولية، وتنمية الاقتصاد الوطني، إضافة إلى مساهماتها الفعّالة في المشاريع التنموية والمجتمعية.
واستعرض د. القاسم خلال الاجتماع جانب من خطط وبرامج ومبادرات جمعية مصارف البحرين، والدور الذي تقوم به الجمعية بصفتها قناة وصل فاعلة بين أعضائها من المؤسسات المالية والمصرفية، وداعم رئيسي للقطاع المصرفي والمالي، مؤكداً أهمية الدعم الذي تحظى به الجمعية من أعضائها من المؤسسات المالية والمصرفية.
من جانبه، ثمّن المدير العام جي بي مورغان في مملكة البحرين السيد عبد الله الجناحي دور جمعية مصارف البحرين في الارتقاء بالقطاع المالي والمصرفي في البحرين باعتباره رافدًا للاقتصاد الوطني وداعمًا لمختلف القطاعات، منوهًا بالمبادرات والبرامج التي تقوم بها الجمعية والرامية إلى تطوير الخدمات المالية وتعزيز دور المصارف على مختلف المستويات وضمان مواكبتها لأفضل المعايير العالمية المتبعة في القطاع.