حسن الستري


إجراءات سلسة في اليوم الأول لعرضها

شهد المركز الإشرافي للدائرة الأولى بمحافطة المحرق، حضور عدد من المواطنين للتأكد من وجود أسمائهم في جدول الناخبين بالدائرة التي تجرى انتخابات تكميلية فيها في 7 سبتمبر المقبل، فيما دعا رئيس اللجنة الإشرافية علي الشويخ، الناخبين إلى التأكد من وجود أسمائهم بالدائرة لكي يتمكنوا من التصويت بالانتخابات.

وأكد أن فترة عرض جداول الناخبين، تستمر 7 أيام، بحيث يستطيع الناخب التأكد من وجود اسمه من عدمه، مشيراً إلى أنه في حال عدم وجود اسمه فيستطيع تقديم طلب عن طريق زيارة المركز الإشرافي بالدائرة مباشرة أو عبر الموقع الإلكتروني، ويحق له الاعتراض خلال مدة العرض وطلب التعديل.

وأوضح، أنه إذا تقدّم الناخب باعتراض خلال 7 أيام يحق للجنة خلال 3 أيام الاعتراض أو البت في الطلب، أما إذا رفضت اللجنة الطلب، فإنه يمكن للناخب الطعن خلال 3 أيام من رفض اللجنة أمام محكمة الاستئناف العليا المدنية.

وأكد الشويخ، تردّد عدد من المواطنين يوم أمس على المركز للتأكد من إدراج أسمائهم من عدمه في جداول الناخبين، مبيناً أن المعاملات تمت بسلاسة، وأن هناك أشخاصاً تأكدوا من البيانات من خلال الموقع الإلكتروني.

وحضر إلى المركز المرشح المحتمل إبراهيم عبدالله آل الشيخ، حيث أكد للصحافيين أن حضوره من أجل التأكد من وجود الناخبين بالقوائم، مشيراً إلى أنه أعلن ترشّحه تلبيةً للنداء الوطني.

وذكر أنه بانتظار فتح باب الترشيح، حيث سيتم فتح كافة الملفات التي تهم المواطنين ومن أبرزها توظيف البحرينيين في حال حالفه الحظ.