على هامش مشاركته في اجتماع لجنة التراث العالمي السادس والأربعين بنيودلهي

على هامش مشاركته في اجتماع لجنة التراث العالمي السادس والأربعين بنيودلهي رئيس هيئة الثقافة يلتقي بوزير الثقافة والسياحة الهندي التقى الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار اليوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024، بوزير الثقافة والسياحة بجمهورية الهند الصديقة، شري جاجيندرا سينغ شيكهاوت، وذلك على هامش مشاركته في اجتماع لجنة التراث العالمي السادس والأربعين والذي يعقد حتى نهاية الشهر الجاري في العاصمة الهندية نيودلهي.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثقافية ما بين مملكة البحرين والهند، حيث أكد الجانبان على عمق وقوة الروابط التاريخية بين البلدين الصديقين.

كما أعربا عن تطلعهما للعمل على برامج مشتركة من شأنها أن تعزز التبادل الثقافي في مختلف المجالات.

وأعرب الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة عن شكره لوزير الثقافة والسياحة الهندي على حرصه واهتمامه بتنمية العلاقات الثقافية بين البحرين والهند، موضحاً أن العمل المشترك ما بين هيئة الثقافة والجهات الهندية المعنية أثمر خلال السنوات الماضية العديد من المشاريع التي عززت الحضور الهندي في الحراك الثقافي المحلي.

وأشاد سعادته بمستوى تنظيم اجتماع لجنة التراث العالمي، منوهاً بقدرة جمهورية الهند على إنجاح الاجتماع وما يعكسه ذلك من اعتراف دولي بما تمتلكه من إرث حضاري وتاريخي عريق.