عقدت الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة اجتماع الجمعية العمومية الثالث و الثلاثين في يوم الأربعاء الموافق 14/8/2024م برئاسة الدكتور حسن بن عبد الله فخرو رئيس مجلس إدارة الجمعية و بحضور أعضاء مجلس الإدارة و أعضاء الجمعية العمومية ، كما حضر الاجتماع السيد أحمد العلوي ممثل عن مكتب نبيل الساعي – محاسبون قانونيون. استهل رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حسن فخرو بطلب من الحاضرين وقفة حداد على روح المرحوم نبيل الساعي طيب الله ثراه وتغمده بواسع رحمته.

في البداية رحب الدكتور حسن عبد الله فخرو بالحضور لدعمهم و مساندتهم الجمعية مؤكدا حرص مجلس الإدارة على الاستنارة بالآراء السديدة للسادة الحضور لمواصلة مسيرة الجمعية و العمل على رفعتها ، و قدم الشكر الجزيل لأعضاء مجلس الإدارة و رؤساء اللجان لجهودهم المخلصة في تطوير العمل بالجمعية مع بيان هذه الأنشطة و الفعاليات . و تناول الدكتور حسن بن عبدالله فخرو في كلمته أهم انجازات و مشاريع الجمعية و من أهمها تطور العمل في مشروع البناء الاستثماري للجمعية لتطوير و تنويع مصادر الدخل و ضمان استمراريته حيث قدم الأمين المالي الدكتور حسن إبراهيم كمال ملخصا لتطورات العمل في مشروع المبنى ، إضافة إلى الإعداد و التحضير لمؤتمر الجمعية العاشر " وسائل التواصل الاجتماعي و تشكيل مرحلة الطفولة " و الذي من المقرر عقده في 25 فبراير 2025م برئاسة الدكتور فؤاد شهاب .إضافة للإعداد لمشروع (برنامج الخطابة باللغة الانجليزية ) للصف الثاني ثانوي و بالتعاون مع توست ماستر و جهات أخرى و بتنسيق من الاستاذة فوزية المحروس. كما تناول الدكتور حسن فخرو في كلمته قيام لجنة البرنامج الثقافي بتنظيم عدد من المحاضرات للعام 2023-2024 و منها (الضبط الايجابي ) للاستاذة سناء عبدالجليل من مركز عائشة يتيم للارشاد الاسري و محاضرة ( المشكلات السلوكية لدى الاطفال المتاخرين لغويا) للاستاذ محمد الخطيب من المؤسسة البحرينية للتربية الخاصة و محاضرة ( الاساليب الفعالة في تعديل السلوك) للاستاذ اسامة مدبولي من مركز معا للتربية الخاصة ، و إصدار مجلس الإدارة بالجمعية التقويم السنوي للعام 2024م بإشراف أمين السر الأستاذة فوزية المحروس الذي سلط الضوء على مسألة تأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة و احتوى التقويم على مجموعة صور للفعاليات و الانشطة في مركز منيرة بن هندي للتدخل المبكر التابع للمركز البحريني للحراك الدولي.

ثم قدم السيد أحمد العلوي للسادة الأعضاء تقرير الجمعية المالي، و أوضح أن أعضاء مجلس الإدارة يأملون في زيادة مردودها المالي عن طريق بعض الأدوات المجدية و المحفوظة ، و قد أثنى الحضور على جهد القائمين على الجمعية و أعضاء مجلس الإدارة في حفظ أموال الجمعية و حسن تصريف الأمور و تدبيرها. و بعد عرض و مناقشة التقرير المالي للجمعية للعام الماضي و الرد على استفسارات الحضور. تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن التصرفات المالية للعام 2023م .

و بعد استقالة مجلس الإدارة السابق تمت عملية انتخاب مجلس الإدارة للدورة القادمة ( 2024-2025و 2025-2026) بالتزكية وقد تمت عملية توزيع المناصب الإدارية لمجلس إدارة الجمعية للدورة القادمة على النحو التالي:

  1. الدكتور حسن عبدالله فخرو رئيس مجلس الإدارة.
  2. الدكتور عبدالله الحواج نائب رئيس مجلس الإدارة.
  3. الأستاذة فوزية محروس المحروس أمين السر.
  4. الدكتور حسن إبراهيم كمال الأمين المالي.
  5. الدكتور فؤاد شهاب عضو مجلس الإدارة.
  6. الأستاذة بهيجة الديلمي عضو مجلس الإدارة.
  7. الدكتورة فخرية ديري عضو مجلس الإدارة.

و في نهاية اللقاء تقدم الدكتور حسن عبدالله فخرو بالشكر و التقدير لأعضاء الجمعية لحضورهم و مشاركتهم في أنشطة و فعاليات الجمعية و المساهمة في تحقيق أهدافها.