نال عنها الباحث حسانين الماجستير بدرجة امتياز..


حصل الباحث البحريني علي راضي حسانين على درجة الماجستير بدرجة امتياز من معهد البحوث والدراسات العربية عن دراسته بعنوان «الدور السياسي للبرلمان: دراسة حالة مجلس النواب البحريني 2018- 2022».

وتناولت الدراسة الدور السياسي لمجلس النواب البحريني من منظور مؤسسي وعلاقة المجلس بالمجتمع المدني والقوى والمؤسسات ذات العلاقة والتأثير والتأثر بين الطرفين ودور مجلس النواب في نشر وتعزيز القيم الديمقراطية وثقافة حقوق الإنسان ونشر الثقافة البرلمانية وقيم الشفافية والتمثيل الجيد لمطالب المواطنين في ظل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم.

وتكونت الرسالة من ثلاثة فصول رئيسية هي: الدور السياسي للبرلمان في النظم المعاصرة، والإطار القانوني والدستوري لمجلس النواب، والدور السياسي لمجلس النواب البحريني في مبحثين الدور الداخلي والخارجي المتمثل في الدبلوماسية البرلمانية.

وتكونت لجنة المناقشة من أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية - جامعة القاهرة د. هدى حافظ ميتكيس «مناقشا ورئيسا»، وأستاذ العلوم السياسية بكلية التجارة بجامعة حلوان ووكيلة كلية التجارة في جامعة MTI د. أحلام فرهود «مشرفاً»، وأستاذ العلوم السياسية وعميد كلية التجارة سابقاً بجامعة أسيوط د. عبدالسلام نوير « مناقشاً».