ضمن برنامج KHK SPORTS لدعم "جيل الذهب"

غادر فريق أكاديمية البحرين للشطرنج إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة للمشاركة في مهرجان أبوظبي الدولي في نسخته الثلاثين والذي سيشهد مشاركة أكثر من 2000 لاعب يمثلون 76 دولة.
وتأتي مشاركة فريق أكاديمية البحرين للشطرنج ضمن برنامج منظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORTS لدعم الألعاب الرياضة بما يعزز من مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لجيل الذهب.
وستقام 27 بطولة مختلفة وتبلغ مجموع الجوائز 450 ألف درهم إماراتي، بالاضافة الى ذلك ستقام احتفالية مئوية الاتحاد الدولي للشطرنج بمناسبة مرور 100 سنة على التأسيس حيث تم إشهار الاتحاد الدولي في باريس سنة 1924.
ويقود الفريق الأستاذ والمدرب الدولي محمد تيسير بطل أفريقيا والحائز على ميدالية ذهبية أولمبية في الشطرنج، حيث حرص المدرب على إعداد اللاعبين الموهوبين طيلة الشهرين الماضيين لهذه البطولة العالمية.
ويضم جيل الذهب الشطرنجي اللاعبين حمزه محمد وعبدالله مكي ومريم محمد أقل 12 سنة، مروان البنعلي ومحمد تقي وفارس قنعير ويوسف محمد في أقل من 20 سنة واللاعبة وفاء يعقوب في فئة السيدات وهي عضو المنتخب البحريني للسيدات، والتي ستشارك في الأولمبياد العالمي للشطرنج بداية شهر سبتمبر في العاصمة الهنغارية بودابست.
وتعد هذه المشاركة ضمن برنامج المنافسات والاستحقاقات الدولية في الفترة القادمة لجيل الذهب ومنها الأولمبياد العالمي في هنغاريا شهر سبتمبر، والأولمبياد المدرسية التي ستحتضنها مملكة البحرين تحت رعاية كريمة من لدن حضرة صاحب جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، وبطولة العرب للصغار شهر أكتوبر في تونس بالإضافة إلى المشاركة في بطولة آسيا للهواة في العين شهر ديسمبر.