سماهر سيف اليزل

تعرّفوا على المراحل الأساسية واللوائح


تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بإقامة يوم تعريفي بكافة المدارس الحكومية لأولياء الأمور، انطلقت فعاليات اليوم التعريفي للعام الدراسي الجديد 2024-2025 بالمدارس الحكومية، والتي تقام في الثاني والثالث من سبتمبر 2024، استعداداً لعودة الطلبة في الرابع من الشهر ذاته.
ويأتي هذا اليوم التعريفي الذي شهد إقبالاً كبيراً من الطلبة وأولياء أمورهم، بهدف تعزيز التواصل بين المدرسة وولي الأمر وتحقيق الشراكة المطلوبة بين الطرفين للارتقاء بالعملية التعليمية المقدمة للطلبة.
وأشاد أولياء الأمور بالتنظيم المتميز، وما تم تقديمه من ملف تعريفي يتضمن معلومات مهمة وإرشادات متعلقة بسير العام الدراسي، وبيان للمدارس وأنظمتها، والتقويم الأكاديمي والجدول الدراسي، وقسائم مشتريات وعروض تسهم في دعم أولياء الأمور على الوفاء بمتطلبات الحقيبة المدرسية.
وشهد اليوم الأول من الأيام التعريفية إقبالاً كبيراً من قبل أولياء الأمور والطلبة في مختلف المدارس الحكومية بالمملكة، حيث استقبل أعضاء الهيئات التعليمية والإدارية بالمدارس الحكومية أولياء الأمور من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء.
وقدم أعضاء الهيئات التعليمية والإدارية بالمدارس الحكومية الشروحات اللازمة لأولياء الأمور عن أهم محطات العام الدراسي، والتعريف بالمدارس وأنظمتها، بالإضافة إلى استلام الملف التعريفي الخاص بكل طالب، بما يتضمنه من محتويات مفيدة، ومعلومات مهمة، وقسائم مشتريات، وعروض تسهم في إعانة أولياء الأمور على الوفاء بمتطلبات المستلزمات المدرسية.
وتقدمت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية في الإنستغرام بالشكر لجميع المؤسسات التي ساهمت من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية في توفير قسائم الشراء والتخفيض لطلاب وطالبات المدارس للعام الدراسي 2024-2025.
كما عرضت الوزارة صوراً للحضور الكبير في اليوم التعريفي الأول لعدد من المدارس الحكومية في المملكة.
وكانت قطاعات الوزارة قد بدأت اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الأيام التعريفية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بحيث تستضيف المدارس الحكومية الطلبة وأولياء أمورهم يومي الإثنين والثلاثاء 2 و3 سبتمبر.
يذكر أن الكوادر التعليمية بدأت، أول أمس الأحد استئناف عملها في المدارس الحكومية لمراحلها التعليمية الثلاث: الابتدائية، والإعدادية، والثانوية، في جميع مناطق البحرين، تمهيداً لبدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، والذي يبدأ غداً الأربعاء، حيث تستقبل فيه المدارس الحكومية عشرات الآلاف من الطلبة والطالبات، يضاف إليهم طلبة المدارس الخاصة.