قال محمد المقهوي عضو مجلس المحرق البلدي ممثل الدائرة الثامنة إن وزارة الأشغال باشرت العمل في تطوير منافذ إسكان شرق الحد وذلك لمعالجة الاكتظاظات المرورية بالتزامن مع موسم المدارس.

وتحرك ممثل الدائرة من خلال توصية vsldm بتوسعة منفذ الدخول إلى مدينة شرق الحد في نوفمبر 2023، ومن ثم متابعة هذه التوصية والمقترحات المتصلة بها، وصولًا إلى التحرك الميداني يوم أمس الأول الأحد الموافق 8 سبتمبر الماضي بالتعاون مع مكتب النائب البرلماني، حيث توجت هذه الجهود بتجاوب الوزارة مع الطلب من خلال إجراءات مؤقتة، وبدء دراسة كيفية المسارعة في تنفيذ المنافذ الجديدة.



وقال المقهوي: خلال جلسة المجلس يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر، شددت على ضرورة معالجة مشاكل الازدحامات المرورية لقاطني شرق الحد، حيث عانوا من اختناقات مرورية لطالما حذرنا منها وطالبنا الجهات المعنية بالتجاوب مع طلبات الأهالي الكرام. وخلال الفترة القادمة سنراقب الوضع ونتأكد من نجاعة هذه الحلول وقدرتها على تحقيق الطاقة الاستيعابية المطلوب الوصول إليها حتى لا تتعطل مصالح المواطنين المقيمين في شرق الحد وما حولها من المناطق التي تتأثر بالحركة المرورية.

متقدمًا العضو بالشكر إلى كل من وزارة الأشغال ووزارة الإسكان والإدارة العامة للمرور، مؤكدًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة بصورة عاجلة، لا سيما أن مدينة شرق الحد مدينة كبيرة المساحة وتستحق أن يتمتع قاطنوها بالخدمات المناسبة بدون عناء وشقاء.