ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم، بقصر القضيبية.

في بداية الاجتماع أشاد المجلس بما وصلت إليه العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من مستويات متقدمة بفضل ما تحظى به من رعاية واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حفظهما الله، لافتاً إلى نتائج زيارة جلالة الملك المعظم أيده الله إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد تعزيز علاقات التعاون بين البلدين على كافة المستويات.

ثم أشار المجلس إلى نجاح جولة إعادة الانتخاب التكميلي لعضوية مجلس النواب عن الدائرة الانتخابية الأولى على صعيد التنظيم والمشاركة، شاكراً لجميع أهالي الدائرة أبناء الوطن من مرشحين وناخبين الذين حرصوا على المشاركة والاضطلاع بواجبهم الوطني الداعم للمسيرة الديمقراطية والتنموية، متمنياً للجميع دوام التوفيق والسداد في خدمة الوطن وتحقيق تطلعات أبنائه.

بعد ذلك أكد المجلس على ما يوليه حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه من حرص على تبني المبادرات التي ترسخ السلام والتعايش الداعمان للأمن والاستقرار والتنمية والازدهار، وذلك بمناسبة اليوم الدولي للسلام.

ثم هنأ مجلس الوزراء المملكة العربية السعودية الشقيقة ملكاً وحكومةً وشعباً باليوم الوطني للمملكة، مشيراً إلى الإنجازات التي حققتها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية ودعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

بعدها وافق المجلس على المذكرات التالية:

مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي بشأن الأنشطة التجارية.

2. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي حول التعاون مع القطاع الخاص لتنفيذ عدد من البرامج الداعمة لمسارات التعليم.

3. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مذكرة تفاهم بين جامعة البحرين والجامعة الإندونيسية.

4. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على 8 اقتراحات بقوانين واقتراحين برغبة مقدمة من مجلس النواب.

ثم استعرض المجلس ما يلي:
1. مذكرة وزير الخارجية حول التقرير النصفي للخطة الوطنية لحقوق الإنسان خلال الفترة من 2022 لغاية يونيو 2024.

2. مذكرة وزير شؤون مجلس الوزراء بشأن متابعة أداء الجهات الحكومية في أنظمة "سجلات" و"تواصل" و"بنايات" للفترة من مايو لغاية أغسطس 2024 مقارنة بذات الفترة من العام 2023.

بعدها أخذ المجلس علماً بما يلي:
1. نتائج المشاركة في اجتماع الدورة 161 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاجتماعات الوزارية المشتركة بين مجلس التعاون وكل من روسيا الاتحادية وجمهورية الهند وجمهورية البرازيل الاتحادية.

2. نتائج المشاركة في اجتماع الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.

3. نتائج المشاركة في أعمال الدورة 26 للجنة الوزراء المسؤولين عن شئون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.