سيد حسين القصاب
استعرض مجلس المحرق البلدي رداً من وزير الأشغال إبراهيم الحواج بشأن توصية المجلس لتطوير موقع مواقف السيارات المطلة على طريق 1002 بمنطقة المحرق، حيث جاء الرد بتعذر تلبية الطلب، وذلك مراعاة للسلامة المرورية في الموقع المذكور.
وبين الوزير أنه بعد دراسة التوصية من قبل المختصين في الوزارة من الناحية المرورية والتخطيطية، تبين أن الطريق (1002) هو طريق غير نافذ وفقاً للمخطط العام المعتمد الصادر من هيئة التخطيط والتطوير العمراني، بالإضافة إلى أن فتحة على الطريق (1019) لا يتوافق مع المعايير الهندسية المعتمدة للسلامة المرورية لتصميم الطرق، وذلك لوقوعه بالقرب من تقاطع شارع عبدالرحمن الفاضل.
من جهته، بين عضو مجلس المحرق عبدالقادر السيد أن الموقع المذكور يعد مواقف للسيارات، ويوجد به مدخل واحد فقط دون وجود أي مخرج، مبيناً أن الخروج منه يتطلب الرجوع على الخلف وسط ازدحامات، مما يسبب الاختناقات المرورية، مشيراً إلى أن التوصية تأتي لطلب وضع مخرج واحد فقط للموقع المذكور.
وبين أن هذه المواقف تدخلها سيارات الإسعاف والدفاع المدني في بعض الأحيان، ومن ثم يصعب خروجها من المنطقة بالسرعة التي تحتاجها، لا سيما وأن هذه الحالات الطارئة لا تحتمل التأخير، وكل تأخير من شأنه أن يهدد حياة المواطنين والقاطنين بتلك المنطقة.