هذه التقنية المبتكرة تمثل إنجازاً مهماً في تعزيز تغطية وسرعة شبكة الجيل الخامس ((5G والرابع (4G).


يهدف هذا الابتكار إلى تعزيز قدرة شبكة زين للهاتف المحمول بشكل كبير وتحسين تجربة الاتصال للعملاء في جميع أنحاء المملكة.
تعزز كفاءة الطاقة، وتخفض استهلاك الطاقة بنسبة 20% مقارنة بأجهزة راديو الجيل السابق.
يتماشى هذا المبدأ مع رؤية زين البحرين للاستدامة لتقديم شبكة متطورة تساهم بتخفيف الأثر البيئي.
أعلنت شركة زين البحرين (بورصة البحرين (ZAINBH:، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، عن إطلاقها لأحدث جيل من أجهزة الراديو ثنائية النطاق بتقنية Massive MIMO (لتصبح أول شركة في المنطقة تطبق هذه التقنية المتقدمة.

تمثل هذه التقنية المبتكرة إنجازاً مهماً في تعزيز تغطية وسرعة شبكة الجيل الخامس ((5G والرابع (4G) وتعزيز قدرة شبكة زين للهاتف المحمول بشكل كبير لتحسين تجربة الاتصال للعملاء.

تم تصميم جهازAIR 3229 الجديد بوحدة راديو مدمجة بتقسيم زمني ((TDD ثنائي النطاق، مجهزة بـ 32 وحدة جهاز إرسال واستقبال لكل نطاق (B78/B41). تدعم أجهزة الراديو MIMO الضخمة نطاقين تردديين منفصلين داخل وحدة راديو واحدة مدمجة لتسهيل نشر النطاق لشبكة الجيل الخامس ((5G والرابع ((4G، مما يعزز كفاءة شبكة زين من ناحية السعة والتغطية والسرعة، والارتقاء بتجربة الهاتف المحمول للعملاء.

وهذا يلغي الحاجة إلى هوائيات إضافية، ويبسط التثبيت، ويحسن استخدام المساحة المفتوحة في الضواحي والمناطق الحضرية، مما يُظهر التزام زين البحرين بالابتكار والكفاءة.

تقنية زين البحرين الجديدة تقدم فوائد تشغيلية كبيرة، وذلك عبر نظام التبريد الموفر للطاقة الذي يعمل على تقليل متطلبات الصيانة، ويعزز كفاءة الطاقة ويخفض استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 20% مقارنة بأجهزة الجيل السابق التي تعمل بنشر مكونين لاسلكيين منفصلين. يتماشى هذا المبدأ مع رؤية زين البحرين للاستدامة لتقديم شبكة متطورة تساهم بتخفيف الأثر البيئي.

يهدف هذا الابتكار إلى تعزيز قدرة شبكة زين للهاتف المحمول بشكل كبير وتحسين تجربة الاتصال للعملاء في جميع أنحاء المملكة.

وتعليقاً على ذلك، قال علي عيسى، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في زين البحرين: "نحن سعداء للغاية بأن نكون الرائدين في المنطقة في إطلاق أحدث جيل من أجهزة الراديو ثنائية النطاق بتقنية .Massive MIMO ويهدف هذا الحل المبتكر إلى تعزيز سعة وكفاءة شبكة زين البحرين، وتعزيز التزام الشركة بتزويد عملائها بأفضل تجربة للهاتف المحمول.

ستواصل زين البحرين الاستثمار في أحدث التقنيات وتوسيع قدرات شبكتها لتقديم خدمات اتصال استثنائية ومتفوقة لعملائها الكرام".