يتوجه السبت المقبل وفد بعثة البحرين للحج برئاسة الشيخ عدنان القطان رئيس البعثة إلى المملكة العربية السعودية لحضور الاجتماع السنوي الذي يجمع بين كل من المسؤولين بوزارة الحج والعمرة السعودية وبعثات حجاج بيت الله الحرام.



ومن المتوقع أن يلتقي القطان وكيل وزارة الحج السعودية للتباحث بشأن موسم الحج والاطلاع على متطلبات واستعدادات الوزارة لهذا العام. كما يلتقي رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الخدمية ذات العلاقة بغرض الحصول على أفضل الخدمات لراحة حجاج البحرين ومن أهم المؤسسات التي يلتقيها الوفد مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا، وهي الجهة المعنية بتوفير الخدمات اللازمة للحجاج في المشاعر حيث ستطرح عدة مواضيع من أهمها تطوير دورات المياه في المخيمات وتأمين الصحة العامة للحجاج.

وقال القطان إن زيارة وفد البعثة مكون من د.محمد القطان مدير إدارة الشؤون الدينية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نائب رئيس البعثة وخالد حسن مدير إدارة الموارد المالية والبشرية بالوزارة مساعد نائب رئيس البعثة للموارد المالية والخدمات الإدارية وخالد المالود رئيس قسم شؤون الحج والعمرة بالوزارة الأمين العام للبعثة وعادل القلاف رئيس تقنية المعلومات.


وتأتي الزيارة استجابة لدعوة وزير الحج السعودي د.محمد صالح لحضور الاجتماعات التنسيقية لبعثات الحج لاستعراض أهم الترتيبات والخطط التي وضعتها وزارة الحج السعودية تمهيداً لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين من البحرين.

وأشار القطان إلى أن "الاجتماعات ستتضمن مناقشة جميع المعوقات والسلبيات التي واجهت الحملات والحجاج في موسم العام الماضي، موضحاً أن من أهم أهداف البعثة تذليل كافة الصعوبات والسعي لتحسين نوعية ومستوى الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام القادمين من البحرين، فنحن جميعاً مسؤولون عن سلامة اجراءاتهم وأمنهم وصحتهم وراحتهم وتمكينهم من أداء نسكهم على الوجه الأكمل تقرباً إلى الله تعالى".

وأشاد القطان بالجهود المباركة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام، وتخليص اجراءاتهم للدخول وسهولة حركتهم في الأراضي المقدسة، مثمناً التعاون المثمر والمستمر من الجانب السعودي في لقاءاته مع بعثات الحج والجهات ذات العلاقة.

وعبر القطان عن عظيم شكره وامتنانه لعاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ولصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على دعمهم المتواصل وحرصهم ومساندتهم لبعثة مملكة البحرين للحج وتقديمهم الرعاية الكاملة والمتابعة الحثيثة للحجاج منذ خروجهم ولحين عودتهم بالسلامة إلى أرض الوطن، مؤكداً أن لتوجيهات رئيس اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الأثر البالغ في إنجاح وتقدم عمل البعثة وتسهيل أمورها المتعلقة بخدمة وراحة حجاج البحرين.