اختتم مهرجان تاء الشباب في نسخته التاسعة ورشتي عمل الكتابة المسرحية وبرمجة الألعاب الإلكترونية، حيث كانت الورش أقيمت على مدى أربعة أيام بمشاركة العديد من الشباب والمهتمين في تلك المجالات.

ونظمت مبادرة "أدوار" المعنية بالفنون المسرحية في المهرجان ورشة العمل وقدمها خريج المعهد العالي للفنون المسرحية عثمان الشطي.

وهدفت ورشة العمل إلى تعزيز مهارات الكتابة المسرحية لدى الشباب مسلطة الضوء على الكتابة لمسرح الطفل، المسرح الاجتماعي والمسرح الكوميدي. وفي نهاية الورشة تم اختيار ثلاثة نصوص من أجل تنفيذها خلال مناسبات قادمة في البحرين.

وأعرب رئيس المبادرة فهد زينل عن سعادته بهذه الورشة قائلاً: "نحن سعداء في أن نستضيف من دولة الكويت الشقيقة كاتبا متميزا له بصمته الخاصة في مسرح الطفل والمسرح الكوميدي وعلى مستوى المسارح الأكاديمية الاحترافية".



أما مبادرة "تكنيك" المعنية بشؤون التكنولوجيا وآخر التطورات المعاصرة، فنظمت على مدى خمسة أيام في المكتبة الخليفية في المحرق ورشة عمل "الألعاب بين الأمس واليوم، وقدمها مبرمج الألعاب عبد المنعم علي، وهدفت إلى تشجيع الشباب البحريني على الانضمام إلى مجال برمجة الألعاب وصناعة أجواء من تبادل الخبرات والمعارف ما بين مختلف المتخصصين المشاركين.

وشملت الورشة محاور عدة توزعت على الأيام الخمسة منها: تحضير ملفات افتراضية للألعاب، التصميم المرئي والصوتي، برمجة الألعاب، وبناء أسس للمستوى الأول لهيكلة اللعبة، موازنة وتجربة اللعبة، تطوير اللعبة، وأخيرًا النشر والتسويق.



وقالت رئيس مبادرة تكنيك زينب جمشير "إن هذه الورشة تعد نقطة بداية متميزة للبحرينيين حتى يكونوا على دراية تامة وفهم لنواحي تطوير الألعاب، كما أنها أول ورشة ضمن برنامج "دوزنة التدريبي" الذي يأتي بدعم من تمكين ويهدف لتطوير جيل الشباب وصقل مواهبهم وتأهيلهم لسوق العمل".

ويضمّ مهرجان تاء الشباب في نسخته التاسعة ثمان مبادرات هي (المحرّق تقرأ)، (درايش)، (تشكيل)، (حياة)، (هارموني)، (أدوار)، (حفاوة) و(تكنيك).