صرح اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة قائد مستشفى الملك حمد الجامعي أن قسم العلاج الإشعاعي في مركز الملك حمد لعلاج الأورام باشر في استقبال 28 حالة من مرضى السرطان من البالغين والأطفال والتي أجري لهم ما يقارب 351 جلسة علاجية (Radiation Therapy)، مفيداً أن القسم يقدم خدمة العلاج الإشعاعي لجميع الحالات الجديدة من مرضى السرطان.

وأضاف د. إلياس فاضل مدير مركز الملك حمد لعلاج الأورام أن أجهزة العلاج الإشعاعي المتطورة المتوفرة في القسم تعمل على تحديد الورم بدقة واستهدافه في الوقت نفسه، بحيث يمكن تعديل خطة العلاج الإشعاعي أثناء إجرائه بهدف الحصول على أفضل نتيجة علاجية ممكنة و أقل قدرمن المفاعيل الجانبية، مضيفاً انه تم إستخدام جهاز «المسرّع الخطي» في وحدة العلاج الإشعاعي للحالات ال 28 إستناداً لتقنية الأشعة المتعددة الإتجاهات التي تسمح بتركيز الإشعاع على منطقة الورم حصراً مما يزيد من فعالية العلاج و يحدّ من تأثرالأنسجة السليمة.



يذكر أن مركز مستشفى الملك حمد لعلاج الأورام سيضم 120 غرفة مجهزة لاستقبال المرضى البالغين أو الأطفال للإضطلاع بالخدمات التالية: العلاج الكيماوي، العلاج الإشعاعي، عمليات زراعة نخاع العظم، جراحة الأورام، العناية الفائقة، علاج الحالات اليومية، العلاج التلطيفي و مركز الأبحاث الذي سيعنى بمواضيع أمراض الدم و الأورام و خصوصاً أبحاث الخلايا الجذعية. ومن المتوقع إستقبال 34 مريضاً خلال الشهر القادم تمّت جدولة مواعيدهم بشكل مسبق.