كشف رئيس قسم الموارد البشرية ببلدية المنطقة الشمالية أحمد مبارك الرميحي، أن الشمالية أنجزت برنامجاً تدريبياً مكثفاً لمدة ثلاثة أيام في مهارات التواصل الفعّـال لـ25 من موظفيها الذين يتعاملون بشكل مباشر مع العملاء، وأكدت أن البرنامج هو أحد الأنشطة التي تحقق أهداف مبادرة "يوم العميل" التي أطلقتها البلدية الأربعاء بمركز خدمة العملاء بالبديع.

وأوضح الرميحي أن الدورة جاءت في إطار اهتمام مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء يوسف الفضالة برفع مستوى جودة الاتصال مع العملاء بما يحقق رضاهم وسعادتهم، وأفاد أن الدورة انطلقت بالتنسيق مع معهد الإدارة العامة "بيبا" بعنوان "مهارات الاتصال الفعال"، وقدمتها المستشار الإعلامي بوزارة شؤون الإعلام د. لولوة بو دلامة، وأشار إلى أن الدورة ركزت على تطوير القدرات والمهارات الأساسية للموظفين في تعزيز عملية الاتصال.

واشتمل البرنامج على عدة محاور أساسية منها الإجراءات العامة والتحديث المستمر في سير العمليات وأهم المميزات الخاصة الواجب توفرها في خدمة العملاء وأهمية تعزيز ثقة الموظف بقدراته وتحفيز روح الإبداع وإطلاق المبادرات الهادفة لتطوير الخدمات بالشكل الذي يتسق مع الأهداف العامة واستراتيجية البلدية الشاملة والرامية إلى تعزيز خدمات العملاء والمجتمع ككل.