أعلن مركز "المنامة مونتيسوري" عن تقديم منحة مجانية لشهادة فريدة من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، داعيا البحرينيين للتقدم إلى هذه المنحة التي تؤهلهم لاتباع دورة تدريبية على مدى تسعة أشهر مجانا وبشكل كامل، ويحصلون في نهايتها على دبلوم يؤهله للعمل في بيئات "مونتيسوري" الأصلية في البحرين والعالم، أو افتتاح مشاريع تعليمية ناجحة ذات صلة بمناهج مونتيسوري.

وقالت الرئيس التنفيذي لمركز "المنامة مونتيسوري" السيدة ثناء جابري إن تقديم هذه المنحة يأتي كنشاط ينفذه المركز بمناسبة الأعياد الوطنية المجيدة في مملكة البحرين، وكنوع من رد الجميل للمملكة، وأوضحت أنه يمكن التقدم لهذه المنحة من خلال حساب المركز على انستاغرام.



وأوضحت أنه جرى وضع عددا من المعايير لهذه المنحة المجانية، من بينها أنها متوفرة للبحرينيين فقط، من الحاصلين على شهادة جامعية فما فوق، ولديهم معدل تراكمي عالي، ويجيدون اللغة الإنكليزية، ومن ذوي الدخل المتوسط أو المحدود، ولفتت أيضا إلى العديد من العوامل التي تدعم طلب المتقدم للحصول على المنحة من بينها نشاطاته الاجتماعية كأن يكون عضوا فاعلا في نادي رياضي أو موسيقي، إضافة إلى مشاركاته التطوعية، إضافة إلى أنه تعتبر التوصية الإيجابية من المدرب أو المستشار أو المدير مهمة جدًا في عملية الاختيار.

وقالت جابري إن مركز المنامة مونتيسوري سيتواصل مع المتقدمين للمنحة بهدف إجراء مقابلات تقييم، ومعرفة الأهداف الحالية والمستقبلية للمتقدم، ومدى جديته وقدرته على الاستفادة من الشهادة.

وأعربت عن أملها في أن يحصل على هذه المنحة مواطن مؤمن بأهمية منهج تعليم مونتيسوري في تنشئة جيل قادر على صناعة مستقبل أكثر إشراقا لمملكة البحرين والمساهمة في مسيرة الحضارة العالمية.