أيمن شكل


تسلم أولياء أمور طلبة وطالبات المرحلة الابتدائية تعليمات من وزارة التربية والتعليم بشأن الأدوات المطلوب إحضارها، فيما لم يتم توجيه دعوات لهم للاختيار بين الحضور أو البقاء على التعليم عن بعد.

واشتملت قائمة الأدوات المطلوبة من طلبة الحلقة الأولى للفصل الدراسي الثاني، على دفتر أنشطة علوم لجميع المواد، ودفتر نسخ وإملاء وآخر للقاموس المصور، بالإضافة إلى ملف ظرف يبقى في حقيبة الطالب دائما، وكذلك مقلمة تحتوي على أقلام رصاص وممحاة ومبراة ومسطرة ومقص وصمغ وألوان خشبية، وسبورة بيضاء صغيرة وأقلام وممسحة خاصة بالكتابة والمسح من على السبورة، وأدوات النظافة وهي عبارة عن صابون سائل ومعقم ومناديل ورقية ومنشفة وكمام.

وقال بعض أولياء الأمور: «إنه عند سؤال المشرفين في المدارس حول ما إذا كان هناك تسجيل لمن يرغب في الحضور من عدمه، تم إبلاغهم بالحضور المباشر إلى المدرسة دون الحاجة للتسجيل المسبق، وعلى من يرغب في مواصلة الحضور الافتراضي أن يواصل بنفس الوتيرة السابقة».


يذكر أن وزارة التربية كانت أعلنت العودة إلى نظام التعليم الاعتيادي «الحضوري» اعتباراً من الأحد 20 فبراير وبواقع 5 أيام في الأسبوع في جميع المدارس الحكومية، مع بقاء خيار التعلم عن بعد من خلال المنصات الرقمية للراغبين من أولياء الأمور والطلبة وذلك في ضوء إعلان الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) عن الانتقال إلى المستوى الأخضر ضمن آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار الفيروس.

وأوضح المدير العام لشؤون المدارس الدكتور محمد مبارك، أن جميع المدارس الحكومية ستعمل بكامل طاقتها الاستيعابية، وستوقف العمل بنظام التعليم المدمج أو المزدوج، مع إتاحة خيار التعلم بشكل كامل عبر المنصة الرقمية والفصول الافتراضية.