رفع برنامج (واثق) لتعزيز المهارات والإبداع في اللغة العربية نسبة الإتقان والتميز اللغوي بمدرسة الإمام الغزالي الإعدادية للبنين من 65% إلى 94%، بعد تحليل نتائج 219 طالباً مشاركاً من صفوف الثالث الإعدادي.

وقال الطالب محمد فؤاد منصور إنه سعيد بما وصل إليه من تطور في لغته الأم، وحصده العلامة الكاملة في الاختبار الأخير، أما زميله عبدالرحمن محمد سليمان، فأوضح أن شغفه باللغة ارتفع، وبات قارئاً نهماً للقصص والكتب الثقافية.

ومن قسم اللغة العربية القائم على البرنامج، قال المشرف عقيل يوسف رضي إن المدرسة لمست نمواً غير مسبوق في المهارات النحوية والاملائية، نتيجة تقديم حزمة من الأنشطة التعزيزية النوعية، وتوظيف المقاطع الفلمية، والمسابقات، والتكنولوجيا، بأسلوب تفاعلي غير تقليدي.



أما المعلم جميل مهدي كاظم، فقال إن الانطلاقة كانت بتحليل نتائج الاختبارات التشخيصية للمستويات الثلاث، والتي كشفت عن فاقد تعليمي واضح بمهارات النحو والإملاء، الأمر الذي دعا إدارة المدرسة لتكليف القسم بوضع مشروع يساعد الطلاب على تجاوز هذا الفاقد. وأضاف المعلم علي عبدالله أنهم يطمحون إلى تطوير هذا المشروع ونشره على مستوى المدارس، فتطوير اللغة ينعكس على استيعاب المواد الأخرى.